مع بدء الاختبارات.. «التعليم» تحذر: لا تمتهنوا الكتب.. لا خروج بين الفترات

مع بدء الاختبارات.. «التعليم» تحذر: لا تمتهنوا الكتب.. لا خروج بين الفترات

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت وزارة التعليم اكتمال استعداداتها لاستقبال أكثر من مليوني طالب في المرحلتين المتوسطة والثانوية لأداء الاختبارات النهائية للعام الدراسي الحالي، مشددة على أن منظومتها متكاملة من الكوادر التعليمية والإدارية.
ووضعت الوزارة في مقدمة تحذيراتها، التي طالبت بها الطلاب، وشددت على أهمية متابعتها من قبل قائدي وقائدات المدارس وإدارات التعليم، المحافظة على الكتب الدراسية من التلف أو الامتهان ووضعها في الصناديق المخصصة لها داخل كل مدرسة.
وشددت على حث جميع العاملين في الميدان التربوي على ضرورة الإشراف على الطلاب والطالبات بين الفترات وعدم السماح لهم بالخروج من المدرسة، إضافة إلى حث أولياء الأمور على متابعة أبنائهم وتوقيت خروجهم من المدارس لاصطحابهم فور نهاية أداء الاختبارات.
وأكدت أهمية تخصيص فريق عمل من مشرفين تربويين ومشرفات وموظفين وموظفات لحل أي معوقات أو صعوبات عن طريق الزيارات الميدانية اليومية والمتابعة الإلكترونية، أو الاتصال الهاتفي أو عبر برنامج «نور»، والعمل على جمع الملاحظات ومناقشتها بشكل يومي طيلة فترة الاختبارات، مع متابعة أعمال التصحيح والرصد.
وفي تبوك، أكد المدير العام للتعليم بالمنطقة إبراهيم بن حسين العُمري أن الإدارة ستواصل تحضيراتها كافة لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات أثناء أدائهم للاختبارات، داعيا أولياء أمور الطلاب والطالبات وأسرهم إلى مساندة وتعزيز دور المدارس وتكثيف الاهتمام بالطلاب والطالبات.
وفي جازان، لفت المدير العام للتعليم بالمنطقة عيسى بن أحمد الحكمي إلى تهيئة لجان الاختبارات عبر العديد من الخطط والإجراءات التي تساهم في توفير الجو التربوي والتعليمي والنفسي المناسب للطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم، وحل جميع المشكلات التي قد تواجه لجان الاختبارات ووضع خطط لجميع الحالات الطارئة التي قد تطرأ أثناء سير الاختبارات وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)