مقاعد مجانية في المدارس الأهلية لأبناء الشهداء

مقاعد مجانية في المدارس الأهلية لأبناء الشهداء

التعليم السعودي – متابعات : أعلن مدير مركز وفاء بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مهيدب المهيدب، عن توفير 300 مقعد دراسي مجاني في المدارس الأهلية في الرياض لأبناء وبنات شهداء الواجب.
وقال المهيدب في اتصال هاتفي لـ«عكاظ»:«هذه المبادرة تأتي ضمن عدد من المبادرات والشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص لدعم أبناء وبنات شهداء الواجب». يذكر أن عدد الطلاب والطالبات المشمولين بالرعاية في مركز وفاء بكافة إدارات التعليم خلال العام الماضي بلغ 6544 طالبا وطالبة منهم 921 طالبا وطالبة من المشمولين (أبناء وبنات الشهداء)، فيما يبلغ عدد أبناء وبنات منسوبي التعليم المتوفين 5623 طالبا وطالبة. ويقدم مركز وفاء عددا من برامج الرعاية تشمل متابعة التحصيل العلمي لكل طالب وطالبة والمحافظة على استمرارهم في مدارس التعليم العام وعدم تسربهم، وتقديم الخدمات الإرشادية لهم والمشاركة الاجتماعية في مناسباتهم، وتوفير التأمين الصحي وتقديم خصومات في العلاج ومراكز التسوق المختلفة وتأمين المستلزمات المدرسية وتأمين خدمات ترفيهية تشمل اشتراكات في الأندية ورحلات العمرة والزيارة وبطاقات الملاهي، بجانب توفير برامج تدريبية وتعليمية في مراكز اللغة الإنجليزية والقبول المجاني أو برسوم مخفضة في المدارس الأهلية، إضافة للدعم العيني للطلاب والطالبات وأسرهم.
من جهة ثانية، أعلن تعليم الباحة، عن بدء تسجيل أبناء شهداء الواجب وأبناء منسوبي التعليم المتوفين في الروضات الأهلية مجانا للعام الحالي 1439 – 1440، وذلك في (روضة مدارس الفيصل العالمية، روضة مدارس جيل المستقبل الأهلية، روضة رياض الفهد الأهلية، روضة مدارس أجيال الفيصلية).
وأكد مدير تعليم الباحة الدكتور عبدالخالق حنش، أن ذلك يأتي حرصا على تكريم الطلاب والطالبات من أبناء شهداء الواجب وأبناء منسوبي التعليم المتوفين وانطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية وتشجيعا ووفاء نحو من نذروا أنفسهم من أجل الوطن ونظيرا للدورالكبير الذي يقوم به جنودنا البواسل في حماية العقيدة والذود عن الوطن ودور منسوبي التعليم في تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، وتحقيق مزيد من اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)