مقاييس تحديد الموهبة على طاولة الملتقى العلمي الرابع

مقاييس تحديد الموهبة على طاولة الملتقى العلمي الرابع

التعليم السعودي – متابعات : يناقش الملتقى العلمي الرابع والذي دعا إليه المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع بجامعة الملك فيصل جملة من المحاور العلمية المميزة منها نشر الوعي بثقافة الموهبة والإبداع، ووضع آلية للشراكة الفاعلة بين التعليم العام والتعليم العالي في رعاية الموهوبين، والتعرف على أفضل الممارسات العالمية لتحديد المواهب، إلى جانب دور الجامعات السعودية في رعاية الموهبة والإبداع والابتكار.

3نخبة متخصصة3

من جهته أوضح مدير المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع بجامعة الملك فيصل د. حمدان المحمد أن الملتقى يعقد في يومي 25 – 26 ربيع الأول الجاري بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين ومنهم: سمو الأمير د. فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود المدير التنفيذي للمركز الوطني للقياس وأ.د. إبراهيم علوي أستاذ هندسة الطيران بجامعة الملك عبدالعزيز، وأ.د. عمر المعمر عميد التطوير الجامعي بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وأ.د. نورة السليمان أستاذ الموهبة والإبداع بجامعة الملك سعود، ود. محمد العقيل مدير إدارة الموهوبين بتعليم الرياض، إلى جانب عدد من المتخصصين بمجال الموهبة والإبداع على مستوى المملكة والمنطقة.

3ورش تدريبية#

وأشار المحمد إلى أن الملتقى سيعقد بالتزامن مع الجلسات العلمية خمس ورش تدريبية ينفذها متخصصون متميزون في المجال، إلى جانب عدد من المؤسسات المهتمة بالإبداع والابتكار تركز موضوعاتها حول حل المشكلات بطرق إبداعية، تطبيقات STEM باستخدام الليجو، مهارات التفكير الإبداعي. وبيّن المحمد أن الملتقى يهدف إلى نشر الوعي بثقافة الموهبة والإبداع، ووضع آلية للشراكة الحقيقية بين التعليم العام والتعليم العالي في رعاية الموهوبين.

المركز الوطني

يُذكر أن المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع قد أسس بموافقة المقام السامي رقم 4882/‏‏‏م ب تاريخ 29 /‏‏‏5 /‏‏‏1430 وقرار مجلس التعليم العالي رقم 28 /‏‏‏54 /‏‏‏1430، وذلك ضمن مبادرات جامعة الملك فيصل نحو الارتقاء بأبحاث الموهبة والإبداع وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>