مقروئية الاتصال الإلكتروني ورقة بحثية في المؤتمر العلمي الـ24 بجامعة القاهرة

مقروئية الاتصال الإلكتروني ورقة بحثية في المؤتمر العلمي الـ24 بجامعة القاهرة

التعليم السعودي – متابعات : شارك الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين بمصر، الدكتور خالد النامي، في فعاليات المؤتمر العلمي الـ24 بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، تحت عنوان “نحو تجسير الفجوة بين الإعلام والجمهور”، برعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، ورئيس المؤتمر، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة الدكتورة جيهان يسري، وأمين المؤتمر ووكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث الدكتورة هبة السمري.

كما شارك الدكتور النامي بورقة بحث في المؤتمر تحت عنوان «مقروئية الاتصال الإلكتروني لوزارة التعليم السعودية وعلاقته بإعداد المعلومات»، والذي أكد فيها أهمية وسائل الإعلام الإلكترونية عامة، ووسائل الإعلام الإلكترونية الحكومية والتي تهتم في المقام الأول بتقديم الخدمات التعليمية للطلاب، وجاءت أهمية الدراسة في كونها إضافة إلى الجانب العلمي في مجال دراسات مقروئية الاتصال المباشر لمواقع وزارة التعليم السعودية والتي تعد من أهم الحقول الإعلامية الحديثة للوزارات الرسمية بالمملكة.

وأشاد النامي بسعادته للمشاركة في فعاليات المؤتمر، والذي أعدّه مهما في الوقت الراهن، إذ إنه يعكس المشهد الإعلامي الذي نعيشه، وافتقار بعض الأخلاقيات المهنية بالأداء الإعلامي وتقديم محتوى ثقافي متدني، مضيفا بأن اقتحام المستثمرين مجال الإعلام كان من أجل الجمع بين الثروة والنفوذ.

ويرى الدكتور النامي أنه يجب أن يجتاز خريجو كليات الإعلام التدريب الإعلامي، والتوعية الإعلامية والأخلاقية للمحررين والعاملين في مجال الإعلام وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>