مكافحة الفساد تعلن وزارة التربية بضرورة التحقيق في سوء مبنى الكفيفات

مكافحة الفساد تعلن وزارة التربية بضرورة التحقيق في سوء مبنى الكفيفات

التعليم السعودي : أعلن مصدر مسؤول بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أن الهيئة تابعت ما تم نشره في إحدى الصحف المحلية بشأن سوء حالة مبنى معهد النور للكفيفات بمدينة الرياض وكلفت أحد منسوبيها، للوقوف مباشرة على وضع مبنى المعهد، لتفحص حالته.
هذا وقد طالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وزارة التربية والتعليم بضرورة إجراء تحقيق حول ما نشر ومساءلة المتسبب في الإهمال.
ثم أضاف المصدر بقوله : لقد تبين للهيئة وجود هبوط في المبنى وتصدعات وانهيارات في سقفه، وميلان في سوره الخارجي، وتسربات مياه في أماكن متعددة من المبنى، وتمديدات عشوائية للكهرباء، مع افتقاره للصيانة ووسائل السلامة، علاوة على قفل مخارج الطوارئ، وأن الدفاع المدني سبق أن قرر أن المبنى آيل للسقوط، وغير صالح للاستعمال، ويشكل خطرا على الموجودين به، وأن مديرة المعهد سبق أن بعثت عدة خطابات عن سوء حالة المبنى لعدد من المسؤولين.
ووفقا لمصادر صحفية فقد طلبت الهيئة من وزارة التربية والتعليم إجراء التحقيق اللازم ومساءلة المتسبب في الإهمال، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمعالجة الخلل والإهمال. وأجابت الوزارة الهيئة بأنها ستقوم بإزالة المبنى، وإقامة آخر حديث يستوفي المتطلبات اللازمة، للعملية التعليمية للمعاهد التربوية لذوي الاحتياجات الخاصة، ووجهت مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض للبحث بصفة عاجلة عن مقر بديل لمعهد النور للكفيفات لنقل الطالبات إليه لحين الانتهاء من إنشاء المبنى الجديد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)