مكافحة المخدرات تنظم أكبر مهرجان توعوي للأسرة بالرياض

مكافحة المخدرات تنظم أكبر مهرجان توعوي للأسرة بالرياض

التعليم السعودي :ينطلق الاثنين المقبل المهرجان التوعوي (إلا حياتي) الذي تنظمه أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في مقر معهد العاصمة النموذجي في الرياض لمدة 20 يومًا، بهدف توعية مختلف أفراد المجتمع بأضرار المخدرات والوقاية منها، من خلال برامج وأنشطة متنوعة تناسب جميع أفراد الأسرة.
وتشارك في المهرجان وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والأمن العام، وقوات الأمن الخاصة، ووزارات: التربية والتعليم، والتعليم العالي، والشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، والشؤون الاجتماعية، والثقافة والإعلام، والصحة، والرئاسة العامة لرعاية الشباب، ومصلحة الجمارك، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
كما تشارك وكالة الأنباء السعودية “واس” في المهرجان كشريك إعلامي، انطلاقا من اهتمامها بدعم الأنشطة الوطنية التي تخدم المجتمع وتحقق أهداف المسؤولية الاجتماعية، من خلال العمل على إيصال رسالتها التثقيفية لمختلف أفراد المجتمع عبر وسائل الإعلام المقروءة، والمسموعة، والمرئية.
وتقيم “واس” على أرض المهرجان معرضًا للصور الفوتوغرافية يبرز أهم الأحداث الرياضية التاريخية في المملكة، ويعرض لقطات احترافية متنوعة تظهر الموروث الشعبي الواسع الذي تتمتع به بلادنا، فضلا عن شاشة عرض إلكترونية توضح للجمهور طريقة بث الأخبار على موقع “وكالة الأنباء السعودية” بشبكة الإنترنت.
ويشتمل مهرجان ( إلا حياتي) على فعاليات متنوعة تضم دوريًّا كرويًّا لفرق كرة القدم الأولمبية في المملكة يشارك فيه عدد من الأندية المحلية، وخيم عرض تضم : أنشطة القطاعات الحكومية المشاركة، والقطاعات الطبية، والتراث الشعبي الخاص بالأسر المنتجة.
ويحتوي المهرجان كذلك على خيمتين خاصتين ببرامج الطفل والأسرة، والفعاليات الترفيهية، والضيافة العربية، إلى جانب مواقع مخصّصة لنقل مباريات كأس العالم عبر شاشات ضخمة، ومركز إعلامي يحتوي على خطوط إنترنت، وأجهزة حاسب آلي لتسهيل مهمة نقل الصحفيين لأنشطة المهرجان طيلة مدة إقامته.
وفي ذلك السياق، أوضح مدير إدارة البرامج الوقائية بأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بندر بن عبدالله الرميحي، أن هذا المهرجان من الأنشطة التوعوية التي تحرص الأمانة على تنظيمها للتذكير بأهمية الوقاية من المخدرات والتصدي لها من خلال برامج متنوعة تلبي رغبات الشباب وتكسب تفاعلهم معها لتحميهم بإذن الله من كل ما يضرّهم، وفي الوقت ذاته تشغل أوقات فراغهم في الإجازة بما يعود عليهم بالفائدة.
من جانبه، أفاد رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الدكتور عبدالله آل شديد، أن المهرجان يحتوي على مجموعة من العروض التي تم اختيارها بعناية من قبل اللجنة المنظمة لتخاطب جميع أفراد المجتمع والأسرة، مبينًا أن المهرجان سيشهد مجموعة من العروض المسرحية يقدم خلالها نجوم المسرح بالمملكة مشاهد متنوعة تهم الشباب والشابات، والأسرة ككل.
وفيما يتعلق بدوري كرة القدم، بين آل شديد، أنه تم تقسيمه إلى مجموعتين الأولى تضم أندية: شباب الهلال، وشباب رأس تنورة، وأكاديمية البحارة، والأمن العام، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات، والمجموعة الثانية تضم أندية : شباب النصر، وأكاديمية العاصمة، وقوات الأمن الخاصة، والاتصالات السعودية، وقوات أمن المنشآت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)