«مكافحة المخدرات» توعي الشباب بمقهى الحوار بصيف بريدة 34

«مكافحة المخدرات» توعي الشباب بمقهى الحوار بصيف بريدة 34

التعليم السعودي : حذر مدير الشؤون الوقائية بإدارة مكافحه المخدرات بالقصيم العميد علي بن صالح الصقير الشباب من مغبة الوقوع بالمخدرات وما تجره خلفها من أضرار جسيمه على الفرد والمجتمع.

جاء ذلك في مقهى الحوار الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان بريدة وناسة ٣٤ الترويحي.

وبين العميد الصقير خلال الحوار الذي أداره مع الشباب أن المخدرات طريقها مظلم، ومن يدخل هذا الطريق ربما لا يعود إلا إذا تدارك المشكلة في بداية الطريق ورجع، وبالتالي يفقد مستقبله وحياته، وقد يرتكب أشنع الجرائم في حق مجتمعه، مشيراً إلى أن مدمن المخدرات يذيق من حوله الألم والأسى والحزن والتفكك الأسري.

ولفت العميد الصقير أنهم في مكافحة المخدرات ضبطوا في الفترة الأخيرة ما يزيد على ٤٨ مليون حبه مخدره وأكثر من ٣٤ طناً من الحشيش المخدر، كانت ستستهدف شباب الوطن وتدمر المجتمع، موضحاً أنهم يقدمون جهودا ميدانيه بالضبط والتحري وأخرى وقائية للتوعية والتوجيه.

كما أشار إلى أن الحبوب المخدرة لها أسماء عدة يتداولها المدمنون منها الشبح وابوحفيرة والليموني وعلاج وقضوم والأبيض، كما أن هناك أسماء أخرى للحشيش منها السوداء والشقراء والجميلة والمجهولة وأم تاج، عفانا الله منها وحفظ شبابنا ومجتمعنا من هذه الآفة.

وقال العميد الصقير إن هناك أعراضا عدة لمعرفة متعاطي المخدرات من أهمها: كثرة التغيب عن العمل والمدرسة والسهر المستمر والنوم غير المنتظم، وضعف التركيز وعدم الاستجابة لشيء، بالاضافه إلى تحريك الفم والشفاه والأسنان والتضريس بها، وإهمال المظهر العام وعدم الاهتمام به، لافتاً النظر إلى أن من أضرار المخدرات ارتكاب المحرمات والكبائر، وإتلاف خلايا المخ تدريجياً واضطراب المزاج وضعف الذاكرة والتركيز والضعف الجنسي والفشل، بالاضافه إلى اضطراب الحواس وسماع أصوات وشكوك لا وجود لها.

وأشار العقيد الصقير إلى عدد من القصص المثبتة والتي تؤكد ارتكاب المدمنين مجموعه من الجرائم حيث تم قتل أسرة كاملة من قبل والدهم لأنه شك بأنه سيتم الإبلاغ عنه، فيما ذكر أن احدهم فصل رأس طفله ورمى الجثة بالقمامة، وآخر وقع على ابنته بسبب تعاطيه الحشيش المخدّر، وبسبب المخدرات تسبب احدهم بحادث راح ضحيته 13 شخصاً.

كما شارك الشباب بأسئلة جريئة ومكاشفات صريحة أجاب عليها العميد علي الصقير ، وفي نهاية الحوار وجه الصقير نصائحه لعموم الشباب بعدم الانجراف خلف المخدرات لأنها تدمر كل شي في الحياة، وتفقد الشخص إنسانيته التي جمله الله بها، داعياً المولى عز وجل أن يحفظ شبابنا وشاباتنا من المخدرات التي دمرت جمالية الحياة ورونقها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)