مكة المكرمة: إصابة 5 عاملات في حريق سكن شركة نظافة

مكة المكرمة: إصابة 5 عاملات في حريق سكن شركة نظافة

التعليم السعودي : ذكرت – مصادر الصحيفة – بآصابة خمس عاملات نظافة بإصابات مختلفة، إثر حريق نشب فجر أمس في مقر سكن تابع لشركة نظافة في العاصمة المقدسة.
وكانت عمليات الدفاع المدني في العاصمة المقدسة تلقت بلاغاً عند السادسة من فجر أمس عن نشوب حريق في مبنى مخصص سكن لعاملات نظافة تابع لإحدى الشركات في حي «الششة»، وفور تلقي البلاغ وُجهت للموقع فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف بقيادة مدير الدفاع المدني في العاصمة المقدسة العميد جميل أربعين ومدير العمليات العقيد سالم مرزوق المطرفي، بدأت فور وصولها في إخلاء المبنى ومحاصرة الحريق والحد من انتشاره، إذ نجحت في السيطرة عليه وإخماده.
وذكر مدير التحقيقات والمتحدث الإعلامي للدفاع المدني في العاصمة المقدسة العقيد علي المنتشري أنه فور تلقي البلاغ وجهت خمس فرق متنوعة الاختصاصات للموقع، بدأت في إخلاء المبنى والبحث عن محتجزين ومكافحة الحريق ومحاصرته، مشيراً إلى أنه تم إخلاء جميع العاملات من المبنى والبالغ عددهن 96 عاملة، جميعهن من الجنسية البنغالية.
وأضاف: «اقتصر الحريق على غرفتين تستخدمان كسكن للعاملات، ونتج عن الحريق خمس إصابات في العاملات، أربع منهن أصبن بحروق متوسطة، فيما تعرضت الخامسة للاختناق، نقلن جميعهن للمستشفى». وأشار العقيد المنتشري إلى أن فريق التحقيق باشر المعاينة الفنية لموقع الحادثة، وبدأ التحقيق لمعرفة أسبابها وملابساتها، وتقدير الخسائر المادية الناجمة عنها.
من جانبه، أهاب مدير إدارة الدفاع المدني في العاصمة المقدسة بجميع مؤسسات النظافة والصيانة التي لديها عمالة، بمراجعة الدفاع المدني لاستخراج التصاريح اللازمة لمواقع إسكان عمالتهم ليتم إخضاعها للإشراف الوقائي من قبل قسم السلامة في إدارة الدفاع المدني، لافتاً إلى أنه سُجل محضر مخالفة بحق المؤسسة التي وقعت فيها الحادثة، لتطبيق الغرامة اللازمة بحقها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)