مكة: تخريج 87 طالباً من «دبلوم الحسبة»

مكة: تخريج 87 طالباً من «دبلوم الحسبة»

التعليم السعودي – متابعات : احتفت جامعة أم القرى أخيرا، بتخريج 87 طالبا من برنامج الدبلوم العالي للحسبة يمثلون الدفعة الثالثة من البرنامج الذي نفذه المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لأعضاء الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وقال عميد المعهد الدكتور ياسر القحطاني، إن المعهد منذ نشأته يعمل على تقديم البرامج الأكاديمية النوعية لتأصيل شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وما يتعلق بها من قضايا علمية، مشيراً إلى أنه من خلال برامجه التدريبية في تأهيل العاملين في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف وتدريبهم في هذا المجال من أجل تطوير قدراتهم وصقل مهاراتهم وإكسابهم المعارف اللازمة.
فيما أكد مدير الجامعة الدكتور عبدالله بافيل، أن الاحتفال يأتي لتخريج كوكبة من المحتسبين بعد نيلهم درجة الدبلوم العالي في الحسبة، في ظل تطور مفهوم الحسبة ليشمل مختلف المجالات المتعلقة بتطبيق أمور الشريعة وكل ما فيه مصلحة العباد والبلاد، وجلب المنافع ودفع الضرر عن الفرد والمجتمع.
من جانبه، قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبدالرحمن السند، إن الدبلوم أصبح أحد اشتراطات مزاولة مهنة عضو الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لأعماله الميدانية ليؤدي عمله على الوجه المطلوب وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)