مكة: 32مشروعا ًتعليميا ًلمواجهة تكدس الطلاب بالمدارس

مكة: 32مشروعا ًتعليميا ًلمواجهة تكدس الطلاب بالمدارس

التعليم السعودي : في وقت تواجه إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة موجة انتقادات جراء دمجها لبعض المدارس في أخرى بحجة التخلص من المستأجرة، أكد المتحدث الإعلامي لتعليم المنطقة طلال الردادي لـ«عكاظ» أن الإدارة رفعت وتيرة العمل لإنهاء 32 مشروعاً يجري تنفيذها لرفع الطاقة الاستعابية في مدارس أحياء العاصمة المقدسة، والقضاء على الكثافة الطلابية في بعضها.

ولفت إلى وجود لجنة للمشاريع بالإدارة تهدف لتحقيق حاجات الأحياء من المباني التعليمية مستقبلاً، مشيراً إلى أن قرار إذابة المدارس المستأجرة يأتي في إطار الاستغناء عن المباني التي لا تحقق البيئة المناسبة للتعليم، إذ تعمل الإدارة على نقلها إلى مبان حكومية لرفع الطاقة التشغلية لها والاستفادة من مرافقتها لصالح العملية التعليمية.

واعتبر عدد من أولياء أمور الطلاب أن دمج المدارس قرار متعجل تسبب في تراجع مستويات بعض الطلاب نسبة للكثافة العالية في الفصل ما يسبب عدم الاستيعاب الجيد، مطالبين بمراجعة الوضع عاجلاً وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)