مكتبة الملك عبد العزيز العامة تنظم ورشة عمل تحضيرية لمشروع المتحف الوطني ” أجيال “

مكتبة الملك عبد العزيز العامة تنظم ورشة عمل تحضيرية لمشروع المتحف الوطني ” أجيال “

التعليم السعودي : نظمت مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض مؤخرا الورشة التحضيرية لمشروع المتحف الوطني ” أجيال ” بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي وذلك ضمن إطار التعاون بين مكتبة الملك عبدالعزيز العامة , وشركة أرامكو السعودية .
واستعرض الحضور على مدى جلستان أبرز النقاط المهمة عن عرض فكرة المتحف وأهدافه ومحاوره ، وأفضل الممارسات العملية للتغلب على المعوقات ووضع الحلول والخطط المستقبلية لمشروع ” أجيال “.
وبدأت الندوة بكلمة لمدير إدارة العلاقات الثقافية بمكتبة الملك عبدالعزيز العامة فهد بن عبدالكريم العبدالكريم الذي رحب بالحضور مؤكداً حرص المكتبة على طرح موضوعات تسهم في تنمية الوعي المجتمعي ومناقشة كافة القضايا الثقافية والاجتماعية .
وأوضح نائب المشرف العام على المكتبة عبد الكريم الزيد أن معرض أجيال يهدف إلى تحقيق التواصل والربط بين الأجيال المختلفة في المملكة كما يرصد ويوثق التغيرات التي شهدتها المملكة خلال المائة عام الماضية ، بهدف ترك أثر ايجابي وملموس وإيجاد حافز لمزيد من التطور في المستقبل .
بعد ذلك شرح المدير التنفيذي لموسوعة المملكة العربية السعودية الدكتور فهد السلطان أهداف الورشة وأبعاد تعاون مكتبة الملك عبد العزيز مع شركة أرامكو السعودية لتقديم الخبرة العلمية في مجال التراث الوطني ، مضيفاً أن المملكة بدأت تشهد حراكًا مميزًا في الفعاليات التراثية ، مثل مهرجان الجنادرية ، وسوق عكاظ ، والمشاريع المتنوعة التي تقوم بها هيئة السياحة والآثار ، وجميعها تهدف للمحافظة على التراث وإحيائه ، وتعمل على إبراز وتقديم إرث الماضي للأجيال الجديدة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)