مكتب التربية العربي لدول الخليج يشاركُ في قمة تحويل التعليم 2022

مكتب التربية العربي لدول الخليج يشاركُ في قمة تحويل التعليم 2022

مدونة التعليم السعودي – واس : شاركَ مكتبُ التربية العربي لدول الخليج في قمة تحويل التعليم 2022 المنعقدة في نيويورك بورقتي عمل حول تمويل التعليم في الدول الأعضاء، ودور المكتب في بناء قدرات المعلمين ونقل أفضل الممارسات.
وأوضحَ معالي المدير العام لمكتب التربية العربي الدكتور عبدالرحمن العاصمي، أن دول الخليج من أكثر دول العالم إنفاقا على التعليم، لما يحظى به من رعاية قيادات الدول الأعضاء، مؤكداً دعم مكتب التربية مبادرة الإلكسو بصفتها إحدى مؤشرات الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، وتتفق مع رؤية التوسع في المكتبات الرقمية وتطوير الخدمات وزيادة الإنتاج والمحتوى العربي بالشبكة العالمية عن طريق التأليف، والترجمة، وقواعدالمعلومات التربوية الرقمية.
وأشار إلى دعوة المنظمة لبلورة رؤية متكاملة بالاستفادة من المبادرات الوطنية والنجاحات التي تحققت لدى المكتب والدول الأعضاء، وكذلك إلى دراسة مقترح مكتب التربية العربي حول موضوع صندوق التعليم وتشجيع الوقف التعليمي، ودعوة الجهات المانحة للإسهام في هذه المبادرة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)