مكتب التربية العربي لدول الخليج يعقد اللقاء الأول لعمداء كليات التربية في الدول الأعضاء

مكتب التربية العربي لدول الخليج يعقد اللقاء الأول لعمداء كليات التربية في الدول الأعضاء

مدونة التعليم السعودي – واس : عقد مكتب التربية العربي لدول الخليج – عن بعد – اليوم، اللقاء الأول لعمداء كليات التربية في الدول الأعضاء.
وأوضح معالي المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي أنّ مكتب التربية العربي لدول الخليج، وانطلاقًا من أهدافه الإستراتيجية يسعى إلى تنفيذ برامج تعزّزُ التعاونَ التربوي المشتركَ بين الدول الأعضاء؛ وصولاً إلى تطوير البرامج التعليمية، ومسايرة التوجهاتِ التربوية العالمية الحديثة وفقَ النماذج والخبرات الدولية.
وأضاف أنّ تطوير العملية التربوية والتعليمية لن يأتي بنتائجه المرجوّة ما لم يهيأ لها المعلّمُ الكفء، المعدُّ إعدادًا جيّدًا من النواحي العلمية، والثقافية، والمهنية، والقادر على ترجمة هذه الخطط، والأفكار، والاستراتيجيات إلى واقع يترك أثره على نواتج التعلّم، مؤكداً على مسؤوليات كليات التربية إزاءَ تجديد برامجها وخططها، واستراتيجياتها التدريسية والأكاديمية لتواكب المتغيّرات المتسارعة، وتضمن توفير المعارف والمهارات والكفايات المتوائمة مع احتياجات المعلّمين و المعلمات .
يذكر أن اللقاء تضمن عرضاً تعريفياً ببرامج المكتب ومشروعاته، إلى جانب ورقتا عمل: “كليات التربية بدول الخليج : التحديات واستشراف المستقبل “، و “أولويات العمل المشترك بين كليات التربية ومكتب التربية العربي لدول الخليج” وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)