ملاك المدارس الأهلية يتوعدون بمقاضاة «التعليم»

ملاك المدارس الأهلية يتوعدون بمقاضاة «التعليم»

التعليم السعودي : استجاب عدد من المدارس الأهلية أمس لتوجيهات وزير التعليم، التي تقضي بمنح معلمي ومعلمات المرحلة الابتدائية إجازة لأسبوعين يسبقان إجازة منتصف العام الدراسي، مانحة منسوبيها إجازة رسمية اعتبارا من أمس الاثنين، رغم أن القرار كان يشير للإجازة اعتبارا من الخميس الماضي.

لكن عددا من المعلمين والمعلمات ممن التقتهم «عكاظ» وصفوا خطوة الاستجابة المحدودة بأنها لصالحهم، مؤكدين أنهم ساروا على مبدأ «أن تصل متأخرا خير من ألا تصل»، لافتين إلى أن إداراتهم أخطرتهم بعدم الحسم من الراتب وإمكانية استفادتهم من الإجازة.

وعلى النقيض من ذلك، وقفت غالبية المدارس الأخرى متمسكة برفضها لتوجيهات الوزير، بل توعدت برفع دعوى قضائية ضد الوزارة لدى المحكمة الإدارية المختصة، إذا ما حاولت إلزامها بما ليس منصوصا عليه نظاما، مشددة على أن الكثير من القضايا حظيت بالاستجابة، و«تحصل المدعون على حقوقهم من وزارة التعليم، بحكم أن لدينا لائحة تضبط علاقتنا بمعلمينا تتبع وزارة العمل تنظم الإجازات والأمور المالية».

وقالت في تصريحات لـ «عكاظ» أمس، عبير غزاوي «مالكة مدرسة أهلية»: «لن نسكت كثيرا على مثل هذه القرارات التي تضر مدارسنا، لاسيما أن التعليم الأهلي داعم للوزارة وليس العكس، وسوف نلجأ لأخذ حقوقنا عبر القنوات القضائية»، وهناك عدد من الملاك يوافقونها الرأي -حسب قولها-. مضيفة: «خاصة أن القضاء سبق أن أبطل العديد من القرارات التي اتخذتها الوزارة سابقا ضد عدد من المدارس الأهلية». ودعا الدكتور زهير غنيم عضو لجنتي التعليم الأهلية في الغرفة الصناعية في جدة ومكة، الوزارة أن تبقى في خانة الإشراف فقط، وفق الأنظمة، مؤكدا لـ«عكاظ» على احتكامهم للأنظمة، مضيفا: «بيننا وبين العاملين عقد، وهو شريعة المتعاقدين، وما يحكم بيننا هي أنظمة وزارة العمل، وليست وزارة التعليم، ولا الخدمة المدنية».

وشدد على أنهم سيحسمون على أي معلم أو معلمة يتغيب عن العمل، وفق العقد المبرم معهم، بل سيتم إعفاؤهم من العمل إذا ما واصلوا التغيب إلى حد الغياب الأقصى، وفقا للأنظمة، مبينا أن المعلمين انتظموا اعتياديا أمس، ولم يتم تسجيل أي حالات تغيب وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)