ملاك معاهد بيشة: أندية الحاسب الآلي مضللة

ملاك معاهد بيشة: أندية الحاسب الآلي مضللة

التعليم السعودي : اتهم عدد من ملاك المعاهد الأهلية للتدريب في محافظة بيشة، أندية الحاسب الآلي بمنافستهم بطريقة غير مشروعة، على اعتبار أنها تعمل تحت مظلة وزارة التعليم، والدورات المقدمة منها غير معتمدة في وزارة الخدمة المدنية، وإنما هي دورات تطويرية فقط لمنسوبي وزارة التعليم من طلاب ومعلمين وموظفين، في حين أن المتقدمين من خارج تلك الفئات لن يستفيدوا منها وظيفيا.

منافسة غير نظامية
أكد مدير أحد المعاهد الأهلية عبدالله المشوي، أن أندية الحاسب الآلي تشكل عائقاً لمنافستها غير النظامية، لأنها تستمد قوتها من القطاع الحكومي التابعة له، والتأثير على المجتمع، ويفترض عدم منح شهادات معتمدة إلا بعد تصديقها من إدارة التدريب الأهلي في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

شهادات بلا جدوى
أشار ناصر الشهراني “مالك أحد المعاهد الأهلية”، إلى أنه وقف على عدة حالات، لم تستفد من التحاقها بأندية الحاسب، وكانت ترغب تصديق شهاداتها من المعاهد الأهلية، إلا أن ذلك غير ممكن، إذ إن كل متدرب في المعاهد الأهلية لديه رقم توثيق من إدارة التدريب بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وما عدا ذلك لا يتم تصديق شهاداتهم.

إعلانات مضللة
أوضح عدد من المواطنين أنهم وجدوا إعلانات لأندية الحاسب الآلي لإقامة دورات تدريبية في الحاسب الآلي بسعر ينافس المعاهد الأهلية، وتم إبلاغهم بأنها معتمدة، وبعد الحصول على الشهادة والتقديم على وظائف تبين أن الدورات التدريبية يجب أن تكون معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، فيما يتواصل نشر الإعلانات الدعائية في عدد من المواقع بالمحافظة.

لوائح عمل الأندية
أكد المتحدث الرسمي لتعليم بيشة إبراهيم الشمراني، أن أندية الحاسب الآلي تعمل وفق لائحة معتمدة من وزارة التعليم، وهدفها إكساب الطلاب والطالبات والمجتمع المحيط مهارات تقنية، وتمنح شهادات تثبت حضور واختبار المتدربين للدورات، ولا يُلزم الطلاب باعتمادها من أي جهة، ولا يلتزم النادي للمتدربين بقبولها لدى جهات التوظيف وفقاً لصحيفة الوطن.

09AW20A_2810

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)