ملتقى أبحاث الحج والعمرة يشدد على أهمية توعية الحجاج في بلدانهم

ملتقى أبحاث الحج والعمرة يشدد على أهمية توعية الحجاج في بلدانهم

التعليم السعودي : شدد المشاركون في ختام أعمال الملتقى السادس عشر لأبحاث الحج والعمرة الذي نظمه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة بجامعة أم القرى على أهمية الاستفادة من تجارب الجهات المعنية بشؤون الحج والعمرة وتوظيف التقنيات الحديثة ووسائل الإعلام المختلفة لتوعية وتثقيف الحجاج والمعتمرين في بلدانهم.

ودعا الملتقى إلى إبراز الجهود التي تبذلها المملكة وسعيها الدائم لتوفير كافة الامكانات لخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار وتسخيرها لكل الطاقات البشرية والتقنية والآلية.

وكان المشاركون في الملتقى قد ناقشوا في جلستهم العلمية الرابعة التي عقدت عن “التوعية والإعلام” برئاسة وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليمية د. عبدالعزيز سروجي، والتي استهلت بورقة العمل المقدمة من د. سمية آل شرف من كلية التربية عن “فاعلية برنامج إرشادي لتنمية التواصل الاجتماعي لدى عينة من المطوفات بمدينة مكة المكرمة”، فيما تطرقت د. عزة حسين خلال ورقة العمل الثانية عن “دور مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل الصورة الذهنية لدي الشباب الجامعي تجاه المؤسسات المعنية بالحج”، كما قدم العقيد عبدالله القحطاني مدير إدارة البحوث بالمديرية العامة للدفاع المدني ورقة عمل عن “الجهود الاعلامية لجهاز الدفاع المدني وإسهامه في تعزيز الوعي الوقائي”، واختتمت الجلسة بورقة عمل للدكتورة ثريا العبسي حول “تطوير مفسر طبي الكتروني خلال موسم الحج”.

وفي الجلسة الختامية للملتقى والتي عقدت برئاسة نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام د. محمد الخزيم، حول ” الإنجازات في تطوير الخدمات والمرافق”، حيث استهلها م. عصام تونسي من الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج بورقة العمل التي قدمها عن “تكاملية القطاعات لتنظيم خدمة نقل الحجاج لأداء الصلوات”، واختتمت الجلسة بورقة عمل للدكتور ناصر الزهراني من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمسجد الحرام ، عن “التحديات المعاصرة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر دراسة ميدانية خلال حج عام 1436هـ” وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)