«ملتقى التطوير» بجامعة الملك فيصل بالأحساء

«ملتقى التطوير» بجامعة الملك فيصل بالأحساء

التعليم السعودي – متابعات : كشف مدير جامعة الملك فيصل، الدكتور محمد العوهلي، أن ملتقى التطوير والجودة الأول الذي تقيمه الجامعة في الفترة من 18-20 جمادى الآخرة الجاري، يهدف إلى تعزيز قدرات وممارسات الكليات الأكاديمية والوحدات الإدارية في التطوير والجودة الأكاديمية في ضوء رؤية المملكة 2030، إلى جانب إشاعة ثقافة الجودة وتطبيقاتها وممارساتها بالجامعة، ويشارك في الملتقى نخبة من الخبراء في مجالي التطوير والجودة بالتعليم العالي.

وبيَّن العوهلي أن الملتقى يشتمل على عدد من الورش والبرامج وحلقات النقاش والمحاضرات العامة تركز في مجملها على عدة محاور هي: التعليم والتعلم وأفضل الممارسات في مجال الجودة واستخدام نماذج هيئة التعليم العام بالشكل الأمثل وربط ذلك كله بالتعليم العالي ورؤية المملكة 2030.

وأشار العوهلي إلى أن الملتقى يشتمل أيضاً على معرض ضمان الجودة الرابع بأقسام الطالبات، الذي يسعى إلى إبراز أهم إنجازات الكليات في مجال التطوير والجودة ومدى القدرة على إشاعة ثقافة الجودة في الأقسام المرتبطة بأقسام الطالبات.

من جهته، أكد عميد التطوير وضمان الجودة المكلف في الجامعة د. مقبل العيدان أن فكرة عقد ملتقى التطوير والجودة الأول، جاءت انطلاقاً من دور العمادة القائم على ترسيخ معارف وممارسات منسوبي الجامعة في مجالي التطوير والجودة وتلبية لحاجات قطاع كبير من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)