«ملتقى التوظيف» ينتظر شباب ينبع بألف فرصة عمل.. فورية

«ملتقى التوظيف» ينتظر شباب ينبع بألف فرصة عمل.. فورية

التعليم السعودي : تنطلق في محافظة ينبع يوم غد (الاثنين) فعاليات ملتقى التوظيف الأول الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) لمدة ثلاثة أيام في مركز المعارض الدولي في غرفة ينبع، تحت رعاية محافظ ينبع. وسيصاحب الملتقى معارض واجنحة متخصصة للشركات طالبة التوظيف، ومكتب للموارد البشرية (هدف)، حيث ستُجرى المقابلات الشخصية مع المتقدمين والمتقدمات لشغل الوظائف المتوافرة في عدد من التخصصات الإدارية والفنية والمهنية لمجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات العاملة بالمحافظة. وأوضح أمين عام غرفة ينبع هاني بن حماد الظاهري، أن الملتقى ينطلق من ضمن خطط الغرفة ممثلة بلجنة التوظيف والتوطين الرامية إلى تلبية حاجات سوق العمل ومتطلباته ورفع مستوى إسهام القوى العاملة الوطنية في التنمية الاقتصادية، علاوة على دعم جهود وبرامج توظيف السعوديين بالقطاع الخاص. ولفت إلى أن هذه التوجهات تأتي في إطار التعاون المشترك مع صندوق تنمية الموارد البشرية. وقال: “لقاء التوظيف الأول سيشهد طرح أكثر من ألف وظيفة لطالبي العمل من الجنسين من أبناء المحافظة والمراكز التابعة لها والمحافظات المجاورة”، داعياً في الوقت نفسه كل الشركات والمؤسسات التي تتوافر لديها شواغر وظيفية في القطاع الخاص إلى التواصل والتنسيق المباشر مع الغرفة لمساعدتها في ترشيح الكفاءات المناسبة ودعمها بالعناصرالبشرية المتخصصة التي تحتاجها، والمساعدة على إلحاق الكادر الوطني من حملة المؤهلات بسوق العمل في عدد من مختلف المجالات الإدارية والمهنية.

وأكد أن اللقاء الأول للتوظيف يأتي امتداداً لجهود الغرفة في هذا المجال، إذ استطاعت ممثلة بمجلس سيدات الأعمال باعتباره الجهة المعتمدة رسمياً من قبل مكتب العمل لاستقبال طلبات الراغبات في العمل، تأمين أكثر من 200 وظيفة نسائية لدى شركات ومؤسسات القطاع الخاص بالمحافظة خلال الفترة الماضية. وحول إجراء المقابلات في لقاء التوظيف أشار الظاهري إلى أنها ستجري يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين للشباب، في حين تم تخصيص يوم الأربعاء للنساء، منوهاً إلى أن التعيين على الوظائف سيكون فورياً، بعد أن وفرت الغرفة كل المتطلبات اللازمة لإجراء المقابلات في القاعة المخصصة لذلك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)