ملتقى الحرف والصناعات اليدوية بالمدينة المنورة يختتم فعالياته

ملتقى الحرف والصناعات اليدوية بالمدينة المنورة يختتم فعالياته

التعليم السعودي :يختتم ملتقى الحرف والصناعات اليدوية بالمدينة المنورة والمقام بمحطة سكة الحجاز التاريخية بالمدينة المنورة يوم غدٍ فعالياته ومناشطه بعد أن استمر طيلة التسعة أيام الماضية , وشارك فيه 50 مشاركاً من الحرفيين والحرفيات الذين قدموا منتجاتهم ومشغولاتهم الحرفية لزوار الملتقى, إضافة إلى مشاركة ( 20 ) أسرة منتجة.
ونُظم الملتقى ضمن فعاليات البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية ” بارع ” ، مجسداً لأحد أهم برامج الهيئة العامة للسياحة والآثار لتنمية قطاع الحرف والصناعات اليدوية بالمملكة , كما شكل الملتقى جانباً ثرياً من موروث بلادنا الغالية في مجال الحرف والصناعات اليدوية.
واشتملت الفعاليات المصاحبة للملتقى على إبراز أهمية الموروث ونشر مفاهيم التثقيف بالحِرف والصناعات اليدوية وقيمتها وأصالتها، إضافة إلى سلسلة متواصلة من البرامج والأنشطة التي تضمنت مجموعة من العروض التراثية والشعبية والصور الاجتماعية والمهن والأكلات الشعبية، وكذلك سوقاً للأسر المنتجة ومعارض حرفية متخصصة تناغمت مع المكان والزمان بما يعكس العراقة والأصالة, برؤية تتواكب مع متغيرات الرقيّ والحضارة ومراحل التطور والنمو الذي تعيشه بلادنا.
كما احتضن المسرح المفتوح بساحة الملتقى العديد من الفعاليات الترفيهية والألعاب والمسابقات والأناشيد, إضافة إلى مشاركة فرق العروض الشعبية في تقديم ألوان من التراث الفلكلوري الشعبي, والعديد من الألعاب الشعبية المشوقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)