ملتقى القيادة المدرسية بجازان يستعرض إبداعات مديرات المدارس

ملتقى القيادة المدرسية بجازان يستعرض إبداعات مديرات المدارس

التعليم السعودي : رعت المساعدة للشؤون التعليمية رحاب مسلم صباح اليوم الاثنين ملتقى القيادة المدرسية الذي يحمل شعار (تميز و مبادرة ) ويشرف عليه وينظمه قسم الإدارة المدرسية بإدارة الإشراف التربوي والمقام بقاعة الملكة للاحتفالات بحضور المستشار التعليمي لطيفة أبو ملحة وعدد من القيادات التربوية وقائدات المدارس والمشرفات التربويات .

استهل اللقاء بآيات من القرآن الكريم تلتها الطالبة بلقيس حساني من طالبات مجمع تحفيظ القرآن الكريم بجازان ثم السلام الملكي ، ثم نشيد ترحيبي أداء طالبات معهد الأمل بجازان .

تلتها كلمة المساعدة للشؤون التعليمية التي أكدت على أهمية القيادة المدرسية في تميز وارتقاء العمل التربوي و التعليمي واشادت بدور رئيسة قسم الإدارة المدرسية فاطمة بكري وفريق العمل من المشرفات والقائدات في المدارس اللاتي يستعرضن اليوم عددا من المبادرات والبصمات القيادية وتمنت أن تحقق هذه المبادرات الثمرة المرجوة و أن يمتد أثرها ، كما بينت أهمية توطيد العلاقة بين الأسرة والمدرسة وأعلنت عن مسابقة ستنطلق ـ بمشيئة الله تعالى ـ العام القادم لأفضل عشر قائدات يتم اختيارهن وفق المستوى التحصيلي للطالبات .

ثم كلمة مديرة الإشراف التربوي غصون صيقل التي رحبت بالحاضرات و أوضحت بأن الهدف من هذا الملتقى أن نستمتع بتجارب رائدة في مجال القيادة المدرسية .

وأشارت بأننا بدأنا عامنا الدراسي لهذا العام بملتقى القيادة حيث رسم لهن المدير العام للتربية و التعليم بمنطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي الخطوط الرئيسة لعام دراسي حافل بالعطاء و اليوم نجتمع مرة أخرى بالقائدات و العام الدراسي يوشك على الانتهاء و ذلك استشعاراً لأهمية القيادة المدرسية .

ثم أكدت على أن أبرز صفات القائد وفق استطلاع للرأي شارك به 100 مدير هي صفة الأمانة مؤكدة على تحلي القائدة بهذه الصفة و استشعار مخافة الله و العمل بجودة و إحسان ، ثم أعلنت عن شعار الملتقى وهو ( مبادرة و تميز ) و أشارت بأن أول الممثلات لهذا الشعار فعلاً وسلوكاً هن منسوبات قسم القيادة المدرسية حيث ثمنت جهودهن ووجهت الشكر لمشرفات الإدارة المدرسية : صالحة الحربي وابتسام شوعي وعائشة عريبي ونادية طاهر ومريم محجب وفاطمة سويدي وعلية عبد الحق وفاطمة ولي وصايمة الحربي و فاطمة الفيفي و عقيلة الحربي و صالحة بلعوص وخصت بالشكر من وضعت النص الذي يقرأ اليوم و قائدة القائدات رئيسة قسم الإدارة المدرسية فاطمة بكري .

أعقب ذلك طرح بصمة تميز لعدد من مديرات المدارس أولها بصمة تميز قدمتها قائدة الابتدائية الثالثة بفرسان صالحة أشقر بعنوان ( وليات الأمر المقيمات ) عرضت خلالها فكرة المشروع وهو دعم الطالبات ذوات الظروف الخاصة بتخصيص معلمات يمثلن وليات أمر مقيمات للطالبات كما شكرت رئيسة الشؤون التعليمية بفرسان صالحة الرفاعي و مشرفة الإدارة المدرسية صالحة بالعوص اللتين دعمتا المدرسة لنجاح هذا المشروع وهذه المبادرة .

تلتها بصمة تميز قدمتها قائدة المتوسطة الأولى بالعارضة عبير سهلي بعنوان ( إنها مسؤوليتي ) شرحت خلالها فكرة هذه البصمة التي شاركت بها 200 طالبة مع جميع منسوبات المدرسة شكلن فريق عمل تطوعي و تحملن مسؤولية المدرسة و وفرن بيئة مدرسية نظيفة جاذبة .

ثم قدمت رئيسة قسم الإدارة المدرسية بإدارة الإشراف التربوي فاطمة بكري ورقة عمل بعنوان ( قراءات في صفحات الدليل التنظيمي و الدليل الإجرائي )

بعد ذلك واصلت الحاضرات الاستماع لبصمات التميز في المنطقة حيث استعرضت قائدة الثانوية الأولى بصامطة فايزة الحربي بصمة تميز بعنوان ( فكر معاصر في برنامج NSB ) و هو تطبيق يحمل على الهاتف المحمول للطالبة تستطيع من خلاله تحميل بعض الروابط العلمية التي تفيد الطالبة و تساعد على رفع مستواها التحصيلي و الدراسي و قد ارتفع مستوى التحصيل الدراسي بعد تفعيل التطبيق بنسبة 80 % .

تلتها بصمة تميز بعنوان ( المقهى المدرسي ) قدمتها قائدة متوسطة الحصامة فاطمة عطيف التي سعت إلى تقريب المسافة بين الطالبة و المعلمة بتخصيص مقهى مدرسي لرعاية الطالبات سلوكياً و اجتماعياً و دراسياً كما توجهت بالشكر للمعلمة سارة دغريري لمساهمتها في المشروع و جميع منسوبات المدرسة .
بعدها قدمت مشرفة القيادة المدرسية بمكتب التربية و التعليم بفرسان صالحة بلعوص ورقة عمل بعنوان ( علاقة المنظومة بالدليل الإجرائي ).

ثم توالى عرض بصمات التميز لقائدات المدارس بالمنطقة ، حيث استعرضت قائدة ابتدائية و متوسطة الخضراء الجنوبية نجلاء بكرين بصمة تميز بعنوان ( شركاء التربية ) تضمنت عقد ورش مع أولياء أمور الطالبات بدعم أبو هادي مدير مكتب التربية والتعليم بأبي عريش سابقاً ، واستعرضت خلال ذلك التحديات التي واجهتها كما استعرضت النتائج الناجحة لهذه المبادرة .

وبين بصمات الإبداع أبت مديرة الابتدائية الأولى بفرسان آمنة المشرعي إلا أن تحلق بالحاضرات فوق خمائل الشعر فألقت قصيدة بعنوان ( ملتقى الإبداع ).

واستكملت استعراض بصمات التميز قائدة المتوسطة الثانية وفصول النور بجازان عبير صالح بعرض بصمة تميز بعنوان ( خوارزميات ) حيث خصصت ركن في المدرسة لرفع مستوى الطالبات في مادة الرياضيات واكتساب المهارات الرياضية.

وطرح المجال للحاضرات خلال الملتقى لتوجيه كلمة شكر للقائدات المبدعات كما توجه فريق القيادة المدرسية بالإدارة والمكاتب بتوجيه كلمة شكر لرئيسة قسم الإدارة المدرسية بإدارة الإشراف التربوي .

وفي الختام اعتلت المساعدة للشؤون التعليمية و المستشار التعليمي ومديرة إدارة الإشراف التربوي ورئيسة قسم الإدارة المدرسية منصة الحفل لتكريم 39 قائدة مدرسة مبادرة على مستوى المنطقة و القائمات على برنامج الملتقى و المشاركات ببصمات التميز و أوراق العمل و اللجان المنظمة للملتقى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)