ملتقى بجدة يدعو للحيادية في حل مشكلات طلاب الحلقات القرآنية

التعليم السعودي :دعا ملتقى تربوي عقد بجدة إلى التجرد من العواطف والأحكام المسبقة والحيادية والموضوعية التامة أثناء التعامل مع المشكلات التي تواجه معلمي وطلاب الحلقات القرآنية، وأكد الملتقى السنوي للإشراف التربوي الذي نظمه قسم الاشراف التربوي بجمعية خيركم بجدة أن الحلول الفردية غير مجدية لحل المشكلات موصياً إلى اتخاذ الأسلوب العلمي لحل المشكلات عن طرق فرق العمل.واستهدف الملتقى رفع كفاءة المشرف في طريقة حل المشكلات ، والتعرف على المنهج العلمي في حل المشكلات و إكساب مشرفي الجمعية المهارات والكفايات الإشرافية اللازمة و تعزيز دور المشرف التربوي في تطوير أداء المعلمين وتبادل الخبرات بين المشرفين , و تجويد عمل المشرفين وإبراز دورهم في الحلقات القرآنية.
من جهته أشاد الأستاذ إبراهيم الخميس مدير عام الجمعية بالملتقى و قال: أن خدمة القرآن وتعظيم كتاب الله مسؤولية المجتمع. وكان الملتقى الذي انطلق تحت شعار (حل المشكلات .. خطوة نحو الانجاز) ناقش عبر ورقتي عمل وورشة المشكلات التي تواجه الطلاب والمعلمين فقدم الدكتور محمد رواس ورقة عمل بعنوان (حل المشكلات بطرق إبداعية) وأدار ورشة عمل بعنوان (حل المشكلات) وفي اليوم الثاني قدم الدكتور إبراهيم الأقصم ورقة بعنوان (المنهج العلمي في حل المشكلات ) وشهد الملتقى لقاء مفتوحا مع قيادات الجمعية.وفي الختام تم تكريم المتميزين من المشرفين ومراكز الإشراف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)