ملتقى جودة التعليم يبحث استراتيجيات ممارسات التدريب

ملتقى جودة التعليم يبحث استراتيجيات ممارسات التدريب

مدونة التعليم السعودي – متابعات : نظّمت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية، ممثلة بعمادة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ملتقى (جودة التعليم والتدريب عن بُعد)، الذي يتزامن مع أسبوع الجودة الوطني في شهر نوفمبر من كل عام. ويستهدف الملتقى المهتمين بأفضل ممارسات الجودة في التعليم أو التدريب الإلكتروني من أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية في الجامعات السعودية، وتضمن الملتقى عددًا من المحاور، جاء أهمها: أفضل ممارسات التدريب وضبط الجودة في التدريب: استراتيجيات وممارسات، التعليم عن بُعد: مبادئ رئيسة وتأملات، التعليم عن بُعد: تجربة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن. وفي هذا السياق صرحت عميدة ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، الدكتورة حنان بنت إبراهيم القدهي قائلة: “إنّ العصر الذي نعيشه هو عصر المعرفة والأفكار المتجددة ومعطياتها، إنّه عصر يتطلع إلى الارتقاء بحياة الإنسان ورفاهيته. ولا شك أنّ هذا العصر يحتاج لتحقيق طموحاته ترسيخ ثقافة الجودة والتطوير المستمر في كل فرد، ضمن إطار أخلاقي يتوافق مراده مع مصلحة الجميع. ودورنا نحن أنْ نتيح الفرصة لحدوث التفاعل كي يحدث التعلم”، منوهة إلى أنّ ذلك يعني توفير الشروط والبيئة الصالحة له، مما يستوجب وضع معايير للعمليات ونظام محدد للتأكد من جودة التعليم.

يأتي تنظيم الملتقى في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، من منطلق التشجيع على نشر وتعزيز مفاهيم الجودة وأهميتها، إضافةً إلى ضرورة تجويد التعليم والتدريب، الذي يندرج تحت مبادرة التميّز في التعليم والتعلّم التابعة لأحد أهداف الخطة الاستراتيجية للجامعة المتمثل في “برامج أكاديمية متجددة تستشرف المستقبل” وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)