ملكية الجبيل تعلن القبول الموحد للكليات والمعاهد

ملكية الجبيل تعلن القبول الموحد للكليات والمعاهد

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت الهيئة الملكية بالجبيل عن فتح باب التسجيل للقبول الموحد لكلية الجبيل الصناعية، كلية الجبيل الجامعية، معهد الجبيل التقني للعام الدراسي 1439 / 1440 هـ، اعتبارا من يوم الثلاثاء 12/ 10/ 1439هـ حتى يوم الثلاثاء 19/ 10/ 1439هـ عن طريق المواقع الإلكترونية لقطاع الكليات والمعاهد والكليتين والمعهد.
وقال مدير عام قطاع الكليات والمعاهد بالهيئة الملكية بالجبيل د. علي عسيري، ان القبول هذا العام يختلف عن العام السابق وسوف يكون على دفعتين في العام لاتاحة الفرصة لقبول زيادة من الطلاب والطالبات.
وأوضحت الهيئة الملكية أن حملة الشهادة الثانوية (علوم طبيعية) عليهم التقدم لكلية الجبيل الصناعية – كلية الجبيل الجامعية – معهد الجبيل التقني. بينما حملة الشهادة الثانوية (علوم شرعية وعربية، علوم إدارية واجتماعية، علوم إنسانية، تحفيظ قرآن) عليهم التقدم لكلية الجبيل الجامعية (طالبات فقط ) – معهد الجبيل التقني.
وحددت شروط القبول بالتالي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وخريج عام 1434/ 1435هـ فما فوق، وحاصلا على الشهادة الثانوية بتقدير لا يقل عن جيد، وأن تكون نتائج اختباراته للقدرات العامة والتحصيلي بشرط أن يكون تاريخ كلا الاختبارين من العام الدراسي عام 1434/ 1435هـ فما بعد، ولائقا طبيا وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)