ملكية الجبيل : رفع رسوم رياض الأطفال محكوم بشروط!

ملكية الجبيل : رفع رسوم رياض الأطفال محكوم بشروط!

التعليم السعودي – متابعات : شددت الهيئة الملكية في مدينتي الجبيل وينبع على عدم رفع نسبة رسوم على أي ملتحق برياض الأطفال التابعة للهيئة، إلا وفق شروط ألزمت الهيئة بتوفيرها في الروضة التي يدرس بها الطلاب والطالبات، منوهًا إلى قيام وفد من الجهة المختصة بالوزارة بتنفيذ جولات ميدانية على كافة الروضات ودراسة تقارير مُعدّة من قِبَل المشرفين المعنيين.
ووفقًا للمتحدث الإعلامي للهيئة الملكية د. عبدالرحمن العبدالقادر، فإن الرسوم تتحدد بناءً على توافر مبان مستقلة مزوّدة بأجهزة إلكترونية وأثاث حديث، بالإضافة إلى مناهج دراسية وإثرائية ومناهج أخرى باللغة الإنجليزية، مع تفعيل كل السبل الدراسية الحديثة لإثراء الطالب كالسبورات الذكية، وذلك بإشراف فني وكوادر تعليمية متخصصة، كما يجب أن تهتم المدارس بالجانب الترفيهي، حيث تنظم ألعاب تفكير ونشاطات ترفيهية، وزيارات معرفية ترفيهية للأطفال تجمع بين المتعة والفائدة.
وقال العبدالقادر لـ «اليوم»: بحسب ما ورد من الجهة المعنية في رياض الأطفال بمدينة الجبيل الصناعية، فإن روضات الهيئة تابعة إلى إدارة التعليم الأهلي بوزارة التعليم، حيث يتم تحديد الرسوم بحسب ضوابط واشتراطات تمت الموافقة عليها من قِبَل الوزارة بعد دراسة الطلب، والقيام بجولات ميدانية على الروضات وتقارير مُعدّة من قِبَل المشرفين المعنيين.
وبدورها، توفر مدارس الهيئة الملكية الدعم للأطفال الطلاب والطالبات وأهاليهم من خلال دورات توعوية للأمهات وأخرى تدريبية وتطويرية لمنسوبات الروضة، كما تقدّم التدريب للموظفات والأطفال على إجراءات السلامة وخطط الإخلاء، كما وضعت نظامًا أمنيًا متكاملًا يشمل عددًا من الخدمات منها الصيانة والنظافة، والإشراف الوقائي الصحي للأطفال، بالإضافة إلى تقديم وجبات غذائية يومية، وحافلات مدرسية مهيّأة تتضمن وجود مرافقات لملاحظة الأطفال وحمايتهم حتى تسليمهم لذويهم وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)