ممتلئة من الأسفل؟ ممتلئة من الأعلى؟ اكتشفي النظام الذي يناسبك

ممتلئة من الأسفل؟ ممتلئة من الأعلى؟ اكتشفي النظام الذي يناسبك

التعليم السعودي – متابعات – :  إذا كنت تعانين من الزيادة في الجزء الأسفل من جسمك أي أن جسمك يشبه شكل الكمثرى، ولا شك أنك تعبت من كثرة اتباع الحميات دون أن تتوصلي إلى نتيجة سوى أنك خسرت الكثير من حجم وجهك وصدرك لكنك لم تخسري الدهون المتراكمة في فخذيك ومؤخرتك فما الحل وما هو الغذاء المناسب لك؟
توقفى فورا عن استهلاك الملح، العدو الأول للرشاقة. ركزى على الأطعمة المدرة للبول التى تحد من احتباس الماء وتساعد الجسم على تصريف السموم. تناولى الجزر والهليون والشمام ولتسريع التخلص من الدهون فى الوركين، امشى 3 مرات على الأقل لمدة 10 دقائق كل يوم، بهدف زيادة فاعلية التنحيف.
تناولي الخضار والفاكهة المشتملة على الفيتامين C لأنها تحمى ألياف المرنين والكولاجين فى الجدران الوريدية واللمفاوية.
وهذا أمر مهم عند وجود السيلوليت. تجدر الإشارة إلى أن فاكهة الجوافا والمشمش والبروكولى والفليفلة الحلوة هى من الأكثر غنى بالفيتامين C.
ولتفادى الكميات الزائدة من الملح، توقفى عن تناول الأطعمة المصنعة لأن هذه الأطعمة تكون دوما أكثرغنى بالملح من الأطعمة المحضرة فى المنزل.
فالملح هو حافظ ممتاز للصلاحية ومحسن رائع وغير مكلف للنكهة، ولذلك يفرط صانعو الأغذية فى استعماله، تجنبى كل المنتجات التى تقول إنها تحتوى على أكثر من 1.2 ج من الملح فى الحصة الواحدة، أى 500 ملج من الصوديوم.
تجنبى أيضا الصلصات الجاهزة وركزى فى المقابل على الجبنة البيضاء وأضيفى إليها الأعشاب الطازجة (مثل البقدونس الغنى بالفيتامين C والثوم والبصل الغنيين بالبوتاسيوم والمدرين للبول)
ولا تنسى ضرورة شرب الكثير من الماء كل يوم، علما أن شرب الماء لا يحفز احتباس الماء مثلما يظن البعض. ففائض الملح هو المسؤول عن احتباس الماء.
اشربى المياه القليلة الصوديوم وإنما الغنية بالمغنزيوم والكلسيوم. اشربى أيضا الشاى الأخضر، مضاد التأكسد الذى يحسن الدورة الدموية والتصريف عبر زيادة سيولة الدم.
ولا تنسي لعب الرياضة والتركيز على منطقة الوركين والمؤخرة وتدليك المناطق التي تودين تخفيفها عند كل استحمام بالماء الساخن و فرشاة المساج الخاصة بالسيليوليت.
أما الجسم الممتليء من الأعلى والذي يشبه شكل التفاحة فهو العريض الكتفين والمليء بالدهون عند المعدة والبطن فما الغذاء المناسب له؟
من المؤسف القول ان تنحيف الكتفين أمر غير ممكن، أما المعدة والبطن فيستجيبان بصورة جيدة للحمية المنحفة والتمارين الرياضية. امتنعى عن تناول السكريات والمشروبات الغازية، وتناولى ثلاث وجبات رئيسية وتجنبى الأطعمة النيئة ومشتقات الحليب. اشربى الكثير من الماء بين الوجبات.
ركزى على الألياف المطهوة لأنها أسهل على الهضم ولا تسبب أى تخمر. تناولى أيضا الفاكهة المسلوقة، اللذيذة والسهلة التحضير، وهريسة الخضار وأنواع الحساء الغنية بالفيتامينات والمعادن. واعلمى أن حساء اليقطين، الذى تتحمله الأمعاء الحساسة جيدا، يحفز عمل الأمعاء الكسولة نظرا لوجود المانيتول الملين للأمعاء.
إنسى أمر الزبدة والدهون مع الخبز وتناولى بدل ذلك الخبز المحمص مع الهندباء المحتوية على ألياف منظمة لتوازن الأمعاء. يمكنك تحضير المشروبات من الهندباء علما أن هذه المشروبات سهلة الهضم وغنية بالمعادن (مثل الكالسيوم والمغنزيوم والفوسفور والحديد).
وبالنسبة إلى الرياضة، امشى 20 دقيقة كل يوم وشدى عضلات بطنك بتمارين شد عضلات البطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)