منابر الجمعة وجهات حكومية تحذر الطلاب من رفقاء السوء

منابر الجمعة وجهات حكومية تحذر الطلاب من رفقاء السوء

التعليم السعودي – متابعات : بدأت جهات مختلفة تبث النصائح والإرشادات إلى طلاب المدارس استعدادا للاختبارات، منها منابر الجمعة التي وجهت خطبها إلى الابتعاد عن رفقاء السوء والمخدرات وتجنب السهر ومتابعة أولياء أمور الطلاب لأبنائهم في الامتحانات، وتستعد أكثر من 5 جهات حكومية لحماية الطلاب ومتابعتهم من المخاطر التي قد يتعرض لها الطلاب واستهدافهم من بعض الفئات السيئة.

وأطلقت الجهات الخاصة رسائل توعوية منذ الأسابيع الماضية لتحريص أولياء أمور الطلاب على أبنائهم وتوعيتهم لتجنب أصدقاء السوء. وعملت الإدارات الحكومية على إرسال رسائل تحذيرية اعتلت مواقع التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية، وبدأت بعض المدارس بإرسال رسائل تحذيرية للطلاب من رفاق السوء والابتعاد عن عمليات التفحيط والتدخين والحبوب المخدرة.

خطة الامتحانات

في حين تستعد شرطة منطقة المدينة المنورة بتطبيق خطة الامتحانات على مستوى المدارس بتوفير عدد من الدوريات الأمنية والمرورية ودوريات الضبط أمام المدارس، وكذلك الدوريات السرية لضبط المفحطين، مع تكثيف عدد من الدوريات وفق الخطة المرورية التي تضعها الجهات الأمنية مع كل فصل دراسي لفترة الامتحانات، والتي تهدف إلى سلامة الطلاب وضبط عملية الحركة المرورية أمام المدارس وتسهيل أداء الامتحانات للطلاب والطالبات. كما تنصح الشرطة الآباء بأخذ أبنائهم بعد انتهاء فترة الاختبارات وعدم بقائهم لفترة تجعلهم يتأثرون برفاق السوء.

مخاطر الكبتاجون

عملت مدارس المدينة بناء على توجيه إدارة التربية والتعليم على تهيئة قاعات الامتحانات للطلاب، والالتزام بالموعد المحدد لبدء الاختبار وعدم خروج الطلاب بين الفترتين من المدارس، وعدم تقديم فترات الامتحانات الثانية عن موعدها، مع التأكيد على استمرار الإشراف اليومي والتأكد من انصراف جميع الطلاب، مع ملاحظة وجود بيان بأسماء الطلاب وأرقام أولياء أمورهم مع المعلم المناوب، وتمكين الطلاب من الاتصال بأولياء أمورهم عبر جوال المدرسة وتوفير مكان مخصص لجمع الكتب.

من جهتها حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من مخاطر الكبتاجون ويعتبر أحد مشتقات مركب الأمفيتامين، وهي مادة مخدرة يمنع تداولها وليس لها فائدة طبية ويعاقب القانون متداوليها، وأشارت الهيئة إلى انتشار ترويجها في خلال فترة الاختبارات بداعي زيادتها للنشاط والتركيز الذهني، ولكن تناولها يؤدي إلى الكثير من الأضرار وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)