مناشط ذوي الاحتياجات في التقرير الكشفي لتعليم الشرقية

مناشط ذوي الاحتياجات في التقرير الكشفي لتعليم الشرقية

التعليم السعودي : أوضح مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية د. عبدالرحمن المديرس أن إسهامات النشاط الكشفي والكشافة كثيرة من خلال ما تبنيه من قيم نبيلة فاضلة في أبنائنا الطلاب، مشيراً الى أن وصفهم برسل السلام لم يتأت إلا من خلال القيم الفاضلة التي يتمثلون بها والمثابرة والتضحية والإقدام والعمل الجماعي التي حثنا عليها ديننا الحنيف، وخير شاهد على ذلك االتوجيهات السديدة التي يحظى بها الكشافة من قبل حكومتنا الرشيدة أعزها الله الأمر الذي كان له الأثر البارز في نجاح الأنشطة الكشفية ومناشطها المتنوعة وفي مقدمتها خدمة حجاج بيت الله الحرام.

جاء ذلك بمناسبة اصدار إدارة نشاط الطلاب بتعليم الشرقية تقرير النشاط الكشفي لعام 1438هـ.

وأشار رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم المنطقة فهد الدعجاني، إلى أبرز ما تضمنه التقرير من برامج ومناشط لكشافة الشرقية يأتي في مقدمتها: معسكر ابذل جهدك، معسكر كن مستعداً، مخيم أفق واسع، سباق الجري الخيري، مشروع الذوق العام وحماية البيئة، مهرجان سفاري بقيق، مهرجان الساحل الشرقي، برامج وزارية.

كما لفت الدعجاني إلى تضمن التقرير حزمة من الجلسات التدريبية ومنها: مفهوم الحركة الكشفية وتاريخها، الطريقة الكشفية، الملابس الكشفية، وصولاً إلى التقاليد الكشفية.

كما لم يخل التقرير من الاشارة إلى المناشط الكشفية لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي من أبرزها المشاركة في مفوضيات كشفية ومنها مفوضية القطيف، كذلك مناشط كشفية بكورنيش الدمام والخبر، وصولاً إلى برنامج فتيان متقدم، والتي ترمي جميعها لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بزملائهم في التعليم العام، إضافة إلى تحقيق التكامل في العمل الكشفي، وبناء مجتمع سوي وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>