مناظرة لطالبات جامعة الملك فيصل حول القرصنة الأخلاقية

مناظرة لطالبات جامعة الملك فيصل حول القرصنة الأخلاقية

التعليم السعودي : نظمت كلية إدارة الأعمال في أقسام الطالبات بجامعة الملك فيصل مناظرةً تنافسية بين طالبات تخصص «نظم المعلومات الإدارية» من كلية إدارة الأعمال وطالبات تخصص «علوم الحاسب» من كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، بحضور وكيلة كلية إدارة الأعمال الدكتورة طريفة الملحم، ووكيلة كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الدكتورة نورة الخالدي، وأعضاء لجنة التحكيم وجمع من طالبات ومنسوبات الكليتين.
وتأتي المناظرة تعزيزاً لما تتلقاه الطالبة أكاديمياً خلال دراستها وتشجيعاً لها على طرح ومشاركة معارفها أمام الجمهور، إضافةً إلى تنمية مهارات التفاوض والحوار واحترام الرأي الآخر.
وبدأت المناظرة بمشاركة 12 طالبة من الكليتين، حيث تناول «الفريق المؤيد» الجانب الإيجابي لمبررات القرصنة الأخلاقية، مؤكدات وجهة نظرهن بأن القرصنة الأخلاقية تعد علماً يدرس وموهبة وفن، إذ توظف كبرى الشركات العالمية موظفين بمسمى «مقرصن أخلاقي» لحماية أنظمتها التقنية ومعالجة ثغراتها، في حين جاء رد «الفريق المعارض» بكون الشركات قادرة على استخدام أساليب وأدوات أخرى لحماية أنظمتها من غير الاستعانة بالمقرصنين الأخلاقيين.
وتم خلال المناظرة احتساب تصويت الجمهور الذي تجاوز 200 فرد لتحديد الفريق الفائز، حيث تفاعل الجميع بالمشاركة على وسْم الحدث على تويتر: #KFUDebate وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)