مناقشة خطط إخلاء المدارس في ملتقى الأمن والسلامة

مناقشة خطط إخلاء المدارس في ملتقى الأمن والسلامة

التعليم السعودي : بدأت امس فعاليات الملتقى الثاني لـ«إدارة الأمن والسلامة لقاء القيادات التربوية» الذي تنظمه الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك ممثلة بإدارة الأمن والسلامة المدرسية في القاعة الثقافية بجامعة تبوك بحضور مدير عام التعليم بالمنطقة د. عمر الشريف.

وتطرق المشرف العام على الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم د. ماجد الحربي في كلمته إلى التعاون بين وزارة التعليم والدفاع المدني ومدى التناغم بين وزارة التعليم والجهاز الأمني وآلية إغلاق مخارج الطوارئ وتدريب الطلاب والمعلمين على خطط الإخلاء.

وتضمنت الجلسة الأولى ورقة عمل بعنوان «دور قائد المدرسة في الأمن والسلامة المدرسية» وقدمها مشرف عموم في الوزارة خالد عريشي، وطرح خلالها نماذج مصورة للمخاطر المحتملة بالمدارس، كما تناولت ورقة العمل الثانية لمدير إدارة الدفاع المدني بتبوك المقدم صالح العمري، «متطلبات الوقاية والحماية من المخاطر بالمدارس»، وفي الجلسة الثانية التي أدارها مساعد مدير تعليم تبوك ماجد القعير، تناولت د. مها الجهني موضوع المواطنة الرقمية، فيما اختتمت الجلسة بورقة عمل قدمها محمد الكتبي بعنوان قضايا الأمن والسلامة في المدرسة «المسؤولية بين الوقاية والعلاج».

ويستمر الملتقى يومين ويهدف إلى تطوير العمل في مجال الأمن والسلامة في المدارس ويستهدف قيادات المدارس بنين – بنات، يقدم فيه عدد من أوراق العمل والتي تهتم بجوانب الأمن والسلامة في الميدان التعليمي وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)