مناهج جديدة لرياض الأطفال في 5 مناطق تعليمية

مناهج جديدة لرياض الأطفال في 5 مناطق تعليمية

التعليم السعودي :تحركت وزارة التربية والتعليم للبدء في تنفيذ مشروع تطوير مناهج رياض الأطفال والتطوير المهني للمعلمات والمشرفات ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم في المملكة، حيث اعتمدت نائب الوزير نورة الفايز تطبيق مشروع مناهج رياض الأطفال في خمس مناطق تعليمية هي الرياض، جدة، حائل، الشرقية والقصيم بواقع 10 رياض لكل منطقة أي بإجمالي 50 روضة أطفال.
وتضمنت الخطة الميدانية لمشروع تطوير مناهج رياض الأطفال الذي تنفذه وزارة التربية والتعليم مع مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام بداية من العام الدراسي المقبل، تبني مناهج بنيت على معايير عالمية وبناء قدرات مؤسسات رياض الأطفال وإدارات التربية والتعليم في المناطق التعليمية من خلال التطوير المهني للمعلمات والقيادات المدرسية والقيادات الإشرافية لتطبيق تلك المناهج بشكل فعال مما يحقق الرفع من مستوى تحصيل الأطفال في هذه المرحلة التعليمية المهمة وإعدادهم للمراحل التعليمية اللاحقة.
وبحسب آلية العمل والمهام والمسؤوليات في المشروع، عملت شركة تطوير للخدمات التعليمية خلال الفترة الماضية من خلال لجنة فنية متخصصة في تقويم مناهج رياض الأطفال وتقويم قدرات الشركات والمؤسسات المالكة للمناهج، على تطبيق التدريب ونقل المعرفة، حيث اجتازت ثلاث شركات مرحلة التقويم والمطابقة لمتطلبات التنفيذ وتم توزيعها على المناطق الخمس.
ووفقا للمشروع الجديد ستكون عملية التنفيذ على مسارات أساسية تتكامل في مجمل مدخلاتها وهي مسارات التطبيق، التقويم وضبط الجودة.
وتبدأ إدارات التربية والتعليم في كل من الرياض، حائل، جدة، القصيم والشرقية، مطلع الأسبوع المقبل في تشكيل اللجنة الإدارية المتخصصة في عملية تطبيق المناهج في رياض الأطفال، وتتكون اللجنة من مدير عام التربية والتعليم رئيسا ومساعد المدير العام للشؤون التعليمية بنات نائبا للرئيس ومساعد المدير العام للشؤون المدرسية ومدير الشؤون المالية والإدارية ومديرة إدارة رياض الأطفال ومشرفة مفرغة للمشروع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>