منتجع “الحبلة” سياحة وغرائب تلفت الأنظار

منتجع “الحبلة” سياحة وغرائب تلفت الأنظار

التعليم السعودي : يستقطب منتجع الحبلة السياحي بمنطقة عسير في الجنوب السعودي الكثير من السياح من داخل وخارج السعودية، خاصة في الإجازات.
ويشكل المنتزه صورة فريدة لوجود منحدرات صخرية تصل بين أعلى قمة الجبل إلى أسفله، وكان سكان الحبلة الأصليون يستخدمون الحبال لتسلق تلك الجبال في محاولات لا تخلو من المخاطرة، حتى قامت مؤسسة الملك فيصل الخيرية بإنشاء مساكن نموذجيه لهم، وتم نقلهم من أسفل المنحدر إلى تلك البيوت المؤثثة مكتملة المرافق.
ومتنزه الحبلة يقع جزء منه في هوة سحيقة بعمق 400 متر، وهو واحد من المناطق المميزة في عسير، ويقع على ارتفاع ألفي متر فوق سطح البحر، ويبعد 35 دقيقة من مطار أبها.
وتم إنشاء قرابة 20 فيلا سياحية بالمتنزه مكتملة الخدمات حتى تحولت لمنتجع سياحي هام، ونفذت شركة سياحية عربات معلقة “التلفريك” تصل بين أعلى نقطة في الجبال وقرية الحبلة القديمة.
في بداية الطريق المؤدي إلى المتنزه يجد غالبية الشباب متسعا من الوقت لممارسة هواية “تحجير” السيارات للفت أنظار السياح.
وقال الشاب إبراهيم المرحبي لـ” مصادر الصحيفة ” إنه اعتاد مع زملائه في مخيمات الشباب على طريق الحبلة ممارسة هذه الهواية، بحيث يتم وضع إطارات السيارات على أحجار وفي أوضاع مختلفة.
وتحدث محمد السيد بقوله: “نقوم بوضع إطارات سياراتنا على “كاسات شاي صغيره” بحيث لا تسقط السيارة والسبب أن ذلك يتوقف على ضغط هواء الإطارات.
ولا يقتصر الأمر عند حد هذه الهواية، بل ذهب بعض الشباب لممارسة رياضة تسلق جبل الحبلة التي تعد خطرة، وتكمن خطورتها في حال السقوط لا قدر الله، وبحسب الجهات الأمنية فقد سجلت وفيات نتيجة سقوط أشخاص أسفل المنحدر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)