منتدى التمريض يوصي بتفعيل دور القيادات المؤهلة

منتدى التمريض يوصي بتفعيل دور القيادات المؤهلة
التعليم السعودي – متابعات – : أوصى المنتدى السعودي الثالث للتمريض الذي نظمته المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة المدينة المنورة في ختام أعماله، بتفعيل دور قيادات التمريض المؤهلة على مستوى اتخاذ القرار واختيار القائد المناسب من خلال معايير مقننة وتفعيل تعميم وزيرالصحة المتضمن تحديث ساعات العمل إكلينيكيا لقيادي التمريض لممارسة العمل الإكلينيكي واستحداث وظائف تمريضية تواكب التخصصات الدقيقة للكادر التمريضي والتوجهات العالمية للارتقاء بجودة الأداء التمريضي.
وأوضحت مديرة إدارة التمريض في صحة المدينة المنورة مريم الشنقيطي أن التوصيات تضمنت كذلك الاستعانة بمعايير المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية الخاصة بالتمريض في تدريس طلاب البكالوريوس لتهيئة البيئة الإكلينيكية بالمعايير الوطنية المعتمدة من CBAHI واستخدام المهارات الخاصة لخدمة التمريض العام للتأكد من مهارات الطلاب في سنة الامتياز، بالإضافة لتحديد أيام للتعليم والتدريب في عقود العمل للتمريض في المملكة.
وذكرت أن المنتدى ناقش عددا من المحاور بشأن حقوق التمريض السعودي وسعودة مهنة التمريض وتجسير التمريض عبر الإيفاد، فيما ناقش المحور الأخير موضوع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بمشاركة أكاديميين ومتخصصين في عدد من الجامعات والقطاعات الصحية بمناطق المملكة.
وأهاب المشاركون في المنتدى بوسائل الإعلام دعم مهنة التمريض في المملكة وإبراز مهامها وإنجازاتها ونشاطاتها المختلفة، والإسهام في الحيلولة دون الإساءة إليها.
وقد صاحب المنتدى تنظيم عدد من المعارض شملت برامج الطب المنزلي وبرامج الرضاعة الطبيعية ومعرض تعريفي للتمريض بمستشفى النساء والولادة ومستشفى أحد ومستشفى الصحة النفسية ومستشفى الأنصار، إلى جانب عرض صور وأجهزة ومعلومات عن تلك الجهات ودور التمريض في تلك القطاعات التثقيفية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)