منحة من «هارفارد» لمركز للبحوث والدراسات

منحة من «هارفارد» لمركز للبحوث والدراسات

التعليم السعودي : حصل مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية على منحة بحثية من جامعة هارفارد، مقدمة من كلية جون كينيدي الحكومية، عبارة عن تمويل مشروع بحثي في مجال الاقتصاد، بقيادة الباحث الرئيس في مجال الاقتصاد السياسي في وحدة البحوث بالمركز الدكتور فهد آل غالب الشريف.

وتم اختيار مقترح البحث الأساسي بعنوان «تنمية المهارات وخلق فرص للعمل في السعودية: تقييم برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله للابتعاث الخارجي في ضوء برنامج التحول الوطني السعودي»، من بين عشرات العناوين المقدمة من الجامعات ومراكز البحوث من حول العالم.

وأعربت لجنة المراجعة في جامعة هارفارد عن إعجابها بمقترح البحث المقدم من المركز، لاسيما أهميته المتعلقة بالسياسة العامة، وإمكانية إيجاد رؤى ذات أهمية بشأن آثار البرامج الدراسية في الخارج على نتائج سوق العمل.

وأوضح الدكتور فهد الشريف، أن البحث سيقدم تحليلا لمخرجات برنامج الابتعاث وتقييماً لسياسات سوق العمل، من أجل بناء سياسات فاعلة تسهم في الاستفادة من البرامج الدراسية وتنويع الاقتصاد والحدّ من آثار البرامج غير الفاعلة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)