منح «مديري التعليم» صلاحيات تكليف المعلمين خارج مدارسهم

منح «مديري التعليم» صلاحيات تكليف المعلمين خارج مدارسهم

التعليم السعودي : قرر وزير التعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى، منح مديري التعليم بمختلف المناطق والمحافظات، صلاحيات تكليف المعلمين، وقادة المدارس، والمشرفين التربويين، بالعمل خارج مدارسهم.

وشمل القرار، منح مديري التعليم صلاحية الندب الكلي أو الجزئي للمعلمين، وقادة المدارس، والمشرفين التربويين، بين قطاعات النقل، بالمدارس الواقعة داخل نطاق الإدارة؛ في حالة وجود عجز يتعذر تسديده نهائيا من داخل قطاع النقل الواحد، بما لا يتجاوز فصلا دراسيا واحدا. ويتم تنفيذ هذه الإجراءات عبر نظام «نور»، بحسب أولوية الانتظار على القطاع، ووفق مفاضلة حركة النقل الخارجي، مع تزويد وكالة الشؤون المدرسية، بنسخة من التكليف.

تجدر الإشارة إلى أن الأنظمة حددت مسافات الانتداب بـ75 كيلومترا فأكثر، للطرق المرصوفة، و40 كيلومترا فأكثر، للطرق غير المرصوفة، و15 كيلومترا فأكثر، للأماكن التي لا تصل إليها السيارات، والمواصلات الحديثة.

وتحسب المسافة بين المكان المنتدب منه، والمنتدب إليه، على أساس ما تحدده الأمانات وبلديات المدن والقرى من حدود لتلك المدن والقرى، وطبقا للتنظيم الحالي فإن من صلاحيات مديري التعليم، النقل فورا إلى مسافات لا تتجاوز 74 كيلومترا، باعتبارها أقل من مسافة الانتداب المحددة نظاميا وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)