منسقو «فطن»: البرنامج بلا ميزانية ويعاني من تنفيذ الخطط الميدانية

منسقو «فطن»: البرنامج بلا ميزانية ويعاني من تنفيذ الخطط الميدانية

التعليم السعودي : اشتكى اغلب المشرفين التربويين المكلفين بعمل منسقي فطن في مكاتب التعليم بمنطقة الرياض من تكليفهم بالتنسيق لفطن دون تفريغهم للعمل، مع وجود مهام اشرافية كثيرة لا تنتهي مطالبين بها بشكل يومي. ودون أي خارج دوام.

واكد المشرفون التربويون خلال الاجتماع الاول للمنسقين لوضع خطط برنامج فطن بالادارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض قائلين ان العمل اليومي للمشرف التربوي كبير جدا ومنه القيام بزيارات اشرافية يومية للمدارس لتقييم المعلمين في التخصصات ومطالبين برفعها بشكل يومي من خلال المؤشر الاشرافي. الى جانب الزيارات الدورية للمدارس المنسقين لها. وقضايا المعلمين التي نطالب بشكل مستمر بالتحقيق فيها وبالرفع بنتائج التحقيق مباشرة للبت في هذه القضايا من جهات الاختصاص. واغلب هذه الاعمال يتم انجازه في الفترة المسائية في المنزل. فكيف يستطيع ان يضع خططا لفطن ويتولى التنسيق لتدريب المعلمين ومتابعة تنفيذ الخطط واقامة البرامج في المدارس. والتأكد من جودة البرنامج. وغيرها من المجالات. وهو لم يتفرغ لهذا العمل بالكامل.

وتذمروا من مطالبتهم بالعمل في هذا البرنامج تطوعيا دون أي تكريم وتقدير مع ان البرنامج المركزي في الوزارة ينفق مئات الالاف على الاعلانات الملونة القاصرة الدلالة في الصحف ولوحات الشوارع الموجودة عند الاشارات الضوئية، او في القنوات الفضائية.

واستغربوا مطالبتهم باعداد خطط لبرنامج فطن. وعدم وجود خطة تنفيذية واحدة من الوزارة للبرنامج. يتم تطبيقها في الميدان على عموم ادارات التعليم والمدارس في المملكة. الى جانب عدم وجود ميزانية مالية للبرنامج فالحقائب التدريبية للمعلمين والمعلمات في البرنامج تتطلب مبالغ مالية كبيرة لتزويد كل معلم بحقيبة تدريبية حيث تحتاج الرياض على اقل تقدير الى اربعة الاف حقيبة تدريبية بواقع حقيبة لكل مدرسة. الى جانب تكاليف تنفيذ البرامج من محاضرات ودورات وحفلات وفعاليات اخرى. كلها تتطلب اموالا لتوفير مستلزمات. دون ان نتحدث عن مكآفات للمحاضرين او المدربين.

وكان اللقاء بدأ بكلمة لمدير الاشراف التربوي الاستاذ محمد بن عدنان السمان اشار فيها الى ان ادارة الاشراف التربوي ليست مسؤولة عن أي نواحٍ مالية للبرنامج وليس لها صلة بالبرنامج الا في مجال اعداد خطة البرنامج. وتحدث بعد ذلك منسق البرنامج الاستاذ سعود الحربي. ثم تحدث منسق الخطة الاستاذ مهيدب المهيدب. ومساعد مدير الاشراف الدكتور فهد السحيم.

واستهجن المشرفون المكلفون بالعمل منسقين من المطالبة باعداد خطة لكل مكتب ولكل ادارة ثم ارسالها لدمجها في خطة واحدة. مطالبين ادارات الاشراف التربوي والنشاط والارشاد والتدريب بالاجتماع واعداد خطة واحدة وترسل الى مكاتب التعليم والمدارس لتنفيذها بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)