منسوبات التعليم وسيدات أعمال بالمدينة المنورة يُرحبن بالأمر السامي بالسماح بقيادة المرأة

منسوبات التعليم وسيدات أعمال بالمدينة المنورة يُرحبن بالأمر السامي بالسماح بقيادة المرأة

التعليم السعودي : أشادت منسوبات المجال التعليمي والتربوي والاجتماعي وسيدات الأعمال بالمدينة المنورة, بالأمر السامي الكريم الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية – بما فيها إصدار رخص القيادة – للذكور والإناث على حد سواء .
ونوهن في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية بالقرار, عادينه من القرارات الحكيمة والصائبة التي تصب في صالح الأسرة, لما له من دور إيجابي في تعزيز دور المرأة في المجتمع.
وباركت مديرة العلاقات العامة والإعلام بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة نريمان رمضان, بالأمر السامي، الذي سيحقق للأسرة والمجتمع كثير من المكاسب والمصالح للكثير من الأسر كونه حاجة وأمر ضروري يجب التعامل معه وفق أنظمة وقوانين تسهم في سد هذا الاحتياج بما يدعم الأمان والراحة والرفاهية للمجتمع بتحقيق غاياته ومتطلباته, عادة القرار بالأمرً التاريخي والإيجابي لإسهامه في دعم مسيرة التطور والتنمية في المملكة وتحقيقه العديد من الفوائد الاقتصادية للأسر حيث سيخفف من العبء المالي على الأسرة شهريا .
وأشادت المعلمة هند الحجيلي بالأمر السامي ، مستبشرة بما سيترتب عليه من فوائد ومصالح اقتصادية واجتماعية, ويؤكد مكانة المرأة ودورها الكبير في التنمية, منوهةً أن الوطن اليوم تتوالى فيه الإنجازات التي تُحقق الرفاهية والسعادة لأبناء وبنات المملكة والمقيمين على أرضها، مشيرةً إلى أن العالم وقف وأجمع احتراماً وتقديراً للأمر السامي الكريم.
ووصفت الإعلامية فاطمة السقرداوي, أمر قيادة المرأة للمركبة بالقرار الطبيعي الغير إلزامي، مؤكدةً أنه من متطلبات المرحلة وسيزيد المجتمع نضجاً ووعياً .
وأفادت الإدارية بوزارة التعليم فاطمه محمد تركي القاضي أن الأمر بالسماح بقيادة المرأة يقوم على خدمتها وتلبية احتياجاتهن الشخصية أو الأسرية.
وعدت الإعلامية حنان حسين الأمر السامي من متطلبات الوقت الحاضر, خصوصاً أن المرأة أصبحت تُشارك الرجل في أغلب مسؤوليات الحياة, مؤكدًة أن الأمر جاء منوطا بالتنظيم لما يكفل حقوق المرأة ويلبي احتياجاتها لكي تمارس أعمالها بكل سهولة وتسهم في بناء المجتمع جنبا إلى جنب مع الرجل وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>