منسوبو جامعة الملك سعود يثمنون رعاية أمير الرياض لحفل تخريج الجامعة

منسوبو جامعة الملك سعود يثمنون رعاية أمير الرياض لحفل تخريج الجامعة

التعليم السعودي : ثمن عدد من وكلاء جامعة الملك سعود، رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، حفل تخريج الدفعة (54) من طلاب الجامعة مساء يوم غد، في صالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب ( الصالة الخضراء) .
وعبّر وكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن سلمان السلمان عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على رعايته الكريمة لحفل تخرج الدفعة الرابعة والخمسين من طلاب الجامعة، هذا العام 1435/1436، مهنئا الطلاب الخريجين بالتخرج.
وأوضح الدكتور السلمان أن الاهتمام الكبير من أمير الرياض للجامعة هو امتدادٌا للرعاية الملكية الكريمة التي يُغدقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- على جامعة الملك سعود، حتى أصبحت اليوم مناراً يستنير به طلاب العلم، ومكانا يُبدع فيه الباحثون، وموئلا للنهضة التي ترومها البلاد حكومة وشعباً .
وأضاف أن طلاب جامعة الملك سعود تغمرهم بهجتان : بهجةُ التخرج، وبهجةُ التشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وهي اللحظة التي تستحق أن تكون مكافأة جميلة للطلاب الخريجين على اجتهادهم طيلة السنوات الماضية.
ومن جانبه، قال وكيل الجامعة للتطوير والجودة يوسف بن عبده عسيري إن جامعة الملك سعود تتشرف بزيارة الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ضيفاً عزيزاً ورعايا لحفل تخريج الدفعة الرابعة والخمسين من طلاب الجامعة, مبينا أن الانجازات التي حدثت في الجامعة خلال الفترة الماضية تدعو إلى الفخر والاعتزاز والشكر لله العلي القدير إذ تنتقل الجامعة من نجاح إلى نجاح في ظل التوجيهات الحكيمة من ولاة الأمر حفظهم الله.

أما وكيل الجامعة للشئون التعليمية والأكاديمية الدكتور عبدالعزيز العثمان فقد قال : لا بد أن نتذكر معا ما قدمته وتقدمه الجامعة لأبنائها ليمتلكوا سبل المعرفة ويتمثلوا قيمها مزودين بالمهارات اللازمة التي تجعلهم قادرين على المنافسة بإذن الله، وهم الآن يقطفون الثمار، فحُقَّ لهم أن يفرحوا بما أنعم الله عليهم من إنهاء مرحلة من حياتهم.
وأوضح من جانبه وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد بن سالم العامري أن توجيهات القيادة الرشيدة أثمرت عن تطوير التعليم الجامعي كماً ونوعاً من أجل تحقيق التنمية المستدامة للوطن، وتقديم الدعم غير المحدود لشتى مجالات العلم والمعرفة، وزيادة التغطية الجغرافية لمؤسسات التعليم العالي بزيادة عدد الجامعات والكليات ومراكز البحوث والابتكار، إلى نمو كبير في عدد الطلاب والطالبات الملتحقين بالجامعات السعودية .
وتؤدي جامعة الملك سعود دوراً محورياً في تحقيق توجهات الدولة, للارتقاء بمستوى وجودة طلاب المملكة من الناحيتين الأكاديمية والبحثية، وحققت خلال السنوات القليلة الماضية تقدماً ملحوظاً في مخرجاتها التعليمية والبحثية على حدٍ سواء.
وبلغ عدد طلبة جامعة الملك سعود المقيدون للعام 1436هـ 54808 طلاب وطالبات بنسبة 41% إناث، ووصل عدد الخريجين إلى 11171 بنسبة 47% إناث، فيما وصل عدد خريجي الدراسات العليا للعام الحالي 769 طالبًا بنسبة 13%، وخريجات طالبات الدراسات العليا 741 طالبة بنسبة 14%.
وارتفع عدد خريجي جامعة الملك سعود للعام 1436هـ بشكلٍ ملحوظ حتى وصل إلى 5939 طالبا بعد أن كان 3954 طالبا عام 1426هـ, بزيادة تصل إلى 50%, أما خريجات جامعة الملك سعود للعام 1436هـ فقد ارتفع عددهن حتى وصل إلى 5232 طالبة بعد أن كان 3221 طالبة عام 1426هـ أي بزيادة تصل إلى 62% .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)