منسوبو جامعة الملك عبدالعزيز : نجدد عهد الولاء في ذكرى اليوم الوطني

منسوبو جامعة الملك عبدالعزيز : نجدد عهد الولاء في ذكرى اليوم الوطني

ةالتعليم السعودي – واس : عد منسوبو جامعة الملك عبدالعزيز اليوم الوطني الـ 83 للمملكة يوم تجديد للتلاحم بين أفراد الشعب السعودي وقربه من قيادته الرشيدة.
وقال معالي مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب :” نجدد لقيادتنا الرشيدة مع هذه الذكرى المجيدة ولائنا لكيان الوطن الغالي ومعها تسير الجامعة منارة للعلم والمعرفة والبحث العلمي لخدمة المجتمع والتقدم والازدهار لمملكتنا الغالية “.
وأضاف يقول : أدعو أبنائي الطلبة المنسوبين ونحن نحتفي بيوم الوطن أن نجدد العهد ببناء الوطن مزودين بنتاج العلم والمعرفة وبالجودة العلمية وتطوير البحث العلمي لخدمة ديننا الحنيف ووطننا الغالي ولترفرف راية الوطن عاليا في كل مجالات العلم والمعرفة والبحث العلمي إقليميا وعالمياً ,سائلا الله عز وجل أن يحفظ وطننا الحبيب وأن يديم عزته ابد الدهر وأن يوفق الجميع إلى خدمته وفدائه وبنائه.
بدوره أكد وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أن اليوم الوطني يوم عزيز على قلب كل مواطن وفرصة يستذكر من خلالها يوماً بطولياً استعاد فيه الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – عاصمة آبائه وأجداده ووحد فيه هذا الكيان الذي ننعم فيه بفضل الله بنعمة الإسلام ثم نعمة الأمن والأمان والازدهار الاقتصادي والاجتماعي والتطور العلمي الذي ميز هذا الوطن الأبي.
وعد الدكتور اليوبي اليوم الوطني فرصة لتعزيز منهج الوسطية والاعتدال وتحمل المسؤولية الاجتماعية والإنسانية والسعي إلى إحقاق الحق وإبطال الباطل والتعامل بمنهج العدالة التي جاء بها ديننا الإسلامي منهج تأسست به مملكتنا منذ عهد الملك عبد العزيز آل سعود- رحمه الله – ثم سلكه أبناؤه البررة من بعده وحتى هذا العهد الزاهر الذي يقطف فيه هذا الجيل ثمرات ذلك العطاء والالتزام بالدين المعتدل ومواجهة التحديات وتيارات الغلو والتطرف والتغريب .
من جهته بين وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور أحمد بن حامد نقادي أن المملكة دأبت على الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني يوم تأسست فيه المملكة على راية التوحيد يوم نستذكر فيه عطاءات الأجداد و منجزات الوطن منذ تأسيسه على يد الملك عبد العزيز – رحمه الله – اعتزازاً وفخراً بما حققته المملكة في مسيرتها التنموية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والعلمي والثقافي .
وأشار الدكتور نقادي أن التعليم العالي شهد نهضة منقطعة النظير بدءاً بالتوسع في تعليم المرأة لتصبح عموداً من أعمدة البناء والتشييد في وطننا الغالي ومروراً بمضاعفة عدد الجامعات والمؤسسات التعليمية وفتح باب برنامج الإبتعاث الخارجي الذي يعد واحداً من أضخم البرامج على مستوى العالم , حيث جاء هذا البرنامج استكمالاً للنهضة العلمية التي تعيشها المملكة وتحقيقاً لرؤية الانفتاح على العالم والاستثمار في عقول وسواعد أبناء الوطن ونشر التعليم وتعميمه في كافة مناطق المملكة وتأهيل الشباب للدفع بعجلة التنمية نحو الأمام .
وذكر أن الاحتفال باليوم الوطني يعزز الانتماء لهذا الوطن المعطاء ويحفز على مواصلة العطاء نحو الارتقاء بأبنائه وبأمتنا الإسلامية لتبقى المملكة منارة يشع منها نور الإسلام ورمزاً للفخر والاعتزاز لكل مسلم في العالم ,سائلاً الله تعالى أن يحفظ وطننا وأمتنا وأن يديم علينا الرخاء والرفاهية والتقدم والازدهار .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)