منسوبو “موهبة” بالجامعة الإسلامية يزورون المسجد النبوي ومجمّع المصحف

منسوبو “موهبة” بالجامعة الإسلامية يزورون المسجد النبوي ومجمّع المصحف

التعليم السعودي : زار الطلاب المشاركون ببرنامج موهبة الصيفي بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة اليوم المسجد النبوي الشريف ومجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، وذلك ضمن الفعاليات التي ينفذها البرنامج .
واطّلع الموهوبون خلال زيارة المسجد النبوي على أحدث التقنيات والخدمات التي تقدِمها وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف للزوار وأهم أعمال غرف التحكم الرئيسة التي تتولى التحكم في أجهزة المسجد كافة من تكييف وإنارة وقباب متحركة ومظلات وأجهزة صوتية.
كما شاهدا الموهوبون عرضاً مرئيًّا عن عمارة المسجد النبوي الشريف وتوسعته منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلى اليوم حيث يشهد المسجد أكبر توسعة في تاريخه أمر بتنفيذها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.
وتعرف الموهوبون خلال زيارة مطبعة المصحف الشريف على مراحل إنتاج المصحف الشريف من كتابته ومراجعته وطباعته وما يبذله المجمّع من جهود ضخمة للعناية بالمصاحف وإخراجها مطبوعة ومسجّلة.
وأفاد رئيس برنامج موهبة الصيفي بالجامعة الإسلامية الدكتور عبدالرحمن بن رباح الردادي أن هاتين الزيارتين تأتيان في إطار تعريف الطلاب الموهوبين بمنجزات الوطن في رعاية كتاب الله العزيز وخدمة الحرمين الشريفين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)