منظومة متكاملة لدفع عجلة المشاركة بـ«الاختبارات الدولية»

منظومة متكاملة لدفع عجلة المشاركة بـ«الاختبارات الدولية»

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أشار مساعد مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية للشؤون التعليمية لقطاع البنين د. عبدالرحمن الزهراني، إلى توجيه مدير عام تعليم المنطقة د. سامي العتيبي، ببناء منظومة متينة ومتكاملة؛ للدفع من عجلة المشاركة بالاختبارات الدولية، التي تقف خلفها جهود وزارة التعليم عبر تذليل كافة الصعوبات وتحويل التحديات إلى إنجازات، وذلك في ظل الدعم السخي من قبل حكومتنا الرشيدة «أعزها الله» لقطاع التعليم؛ لإيمانها التام بأن الاستثمار الأمثل يكمن في تنمية عقول أبنائها.

ولفت د. الزهراني، خلال ترؤسه فعاليات ورشة عمل عن الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية «PISA»، أمس، بحضور مدير إدارة الإشراف التربوي عيسى الحربي، إلى تضافر جهود الجميع للمضي قدمًا والعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى أعلى مستوى في جودة أداء أبنائنا للاختبارات.

من جهته، أشار المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، إلى مناقشة الأعضاء لعدد من الموضوعات والمقترحات المدرجة على جدول الأعمال، يأتي في مقدمتها: استعراض مدير إدارة الإشراف التربوي نتائج زيارات مدارس العينة، واستعراض دور الموجه الطلابي في تأدية جميع طلاب العينة للاختبار المحاكي من قبل مدير إدارة التوجيه والإرشاد، وصولاً لاستعراض رئيس قسم الرياضيات لدور مكاتب التعليم في الدعم والمتابعة لجهود مدارس العيّنة «دور المشرف التربوي»، وتسليط أخصائي التقويم بإدارة الإشراف التربوي الضوء على نموذج عمل مدارس العينة في متابعة وتقديم المعالجات اللازمة وصولاً للخروج بعدد من التوصيات وفرص التحسين بما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)