منع طالبات إعلام الدرب من الاختبار عن بعد

منع طالبات إعلام الدرب من الاختبار عن بعد

التعليم السعودي : اشتكى بعض طالبات قسم الصحافة والإعلام بجامعة جازان واللاتي يدرسن بمركز الدرب للتعليم عن بعد للاختبارات، منعهن من أداء الاختبارات لهذا الفصل الدراسي بحجة عدم تسجيلهن في الموقع وعدم تسديدهن الرسوم الدراسية، رغم أنهن سجلن في الموقع ودفعن الرسوم الدراسية.
وأوضحت لـ «الوطن» إحدى طالبات المستوى الخامس تعليم عن بعد، أنها كانت تختبر المستويات السابقة في مركز الدرب، حيث إن مقر سكنها في مدينة أبها وتعاني من مشقة السفر إلى جازان وترك أولادها لحالهم.

استيفاء الشروط
أكدت الطالبة «ن.ع» أن كل شروط نظام الجامعة مستوفاة من التسجيل في موقع الجامعة ومركز الدرب وسداد الرسوم، وعند حضورها يوم السبت الموافق 17 /8 /1438، هي وزميلاتها لم يتمكن من دخول الاختبار، وعند التواصل مع وكيلة الجامعة طلبت منهن الحضور إلى جازان لتأدية الاختبار والتسجيل في مركز الدرب، علما بأن المسافة بين جازان والدرب ساعتان، وظروف المواصلات غير متاحة لهن للسفر إلى جازان.
إجراءات نظامية
أكدت وكيلة التعليم الإلكتروني في جازان الدكتورة حنان أبو القاسم بصلي، أنه سبق وتم إعلان للطالبات للتسجيل في المراكز الفرعية بحسب راحتهن وتسهيلاتهن، وأن هذه المراكز خدمة لهن ولأولياء أمورهن، وليس الغرض منها قهر الطالبات، وليس من المنطق والعدل أن تكون المراكز مهيأة لاختبارات الطالبات ويمنعن من ذلك، إلا إذا كان هناك إجراء نظامي اتبعته الجامعة، وهو الإعلان لكل المراكز الفرعية كعادة في كل فصل دراسي قبل شهر من بدء الاختبارات ويكون على الرابط في الموقع لتسجيل الطالبات.

عدم سداد الرسوم
وأضافت أن الحالة التي اشتكت هي واحدة من الاثنين إما أن لم تتقدم بطلب لاختبارها في المركز أو إما عليها رسوم مالية، والجامعة نهجت نهجا جديدا بأن المسددات لسنة 2017، تتقدم لدخول الاختبارات حتى لو كان عليها رسوم متبقية، وأن مركز الدرب مركز فرعي، وبالتالي لم يحاسب الطالبة على عدم سدادها للرسوم، وليس من المنطق أن تكون الطالبة غير مسددة للرسوم وتدخل الاختبار، وبذلك وجهت للاختبار في المركز الرئيسي لتدقيق وضعها المالي في اليوم نفسه، ثم من اليوم التالي تبدأ اختباراتها في المراكز الفرعية التابعة لها وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)