منها إبداعات مسرحية ومسابقات ومبادرات كشفية وتجارب علمية ..52 فعالية منوعة في جناح “التعليم” المشارك بـ”الجنادرية33″

منها إبداعات مسرحية ومسابقات ومبادرات كشفية وتجارب علمية ..52 فعالية منوعة في جناح “التعليم” المشارك بـ”الجنادرية33″

التعليم السعودي – متابعات : فتح جناح وزارة التعليم المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33” أبوابه للزوار أمس (الجمعة)، بأجنحة تربوية وتعليمية وثقافية وأكثر من 52 فعالية منوعة تناسب كافة أفراد الأسرة والمجتمع.
ويحتوي جناح الوزارة على أركان تفاعلية، وبرامج إثرائية، ومسابقات تعليمية، ورياضية، وفنية هادفة يقدمها نخبة من منسوبي ومنسوبات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة المختلفة، وأبرزها المهارات الكشفية والمخيم الكشفي، ومعارض فنية، والطفولة المبكرة، ومهارة وإرادة، والمكتبة الرقمية السعودية، ومركز المبادرات النوعية، وصناعة علماء المستقبل، وركن الأطفال الترفيهي، وألعاب ومسابقات، ومسرح مفتوح.
ويقدم جناح الوزارة طوال أيام المهرجان فعاليات منوعة شملت أنشطة ثقافية كالإبداعات المسرحية والعروض الثقافية للصغار والفلكور والمسابقات الثقافية، والمعارض الفنية وورش الرسم والتصميم والخط وورش الحرف الفنية والتطوع في الميدان ومبادرات كشفية وتجارب علمية والموهبة تجمعنا وغيرها من الفعاليات التي تستهدف جميع الزوار، كما يتواجد في الجناح عدد كبير من منسوبي التعليم لشرح محتويات الأركان والرد على استفسارات الزوار.
وأوضح رئيس لجنة الفعاليات في جناح وزارة التعليم في “الجنادرية 33” عبدالعزيز آل يحيى، أن الفعاليات تنوعت مابين الترفيه والمعرفة، وإبراز المخرج الحقيقي لوزارة التعليم، وتجاوزت 52 فعالية موزعة في أركان الجناح المتنوعة من أنشطة ثقافيه وفنيه ورياضية وعلمية وتقنية ومبادرات مهارية وإبداعية.
وأضاف: “يشارك في الفعاليات أكثر من 1000 طالب وطالبة من مختلف المناطق مع أكثر من 2000 طالب من منطقة الرياض هم المشغلين لهذه الفعاليات ليبرزوا منتجهم وإبداعاتهم لزوار الجناح، ويقوم بالإشراف على التجهيز والتنفيذ نخبة من قيادتنا ومعلمينا من داخل وخارج الوزارة يتجاوز عددهم 400 معلم بمختلف مجالات أعمالهم وتخصصاتهم”، مشيراً إلى أن الجناح يتضمن فعاليات للموهوبين وأصحاب الإرادة.
وذكر أن الجمهور سيجد المتعة والتشويق بالمسارح الداخلية والمفتوحة وساحات الألعاب والأنشطة في جو من الترفيه والمرح والمسابقه والمنافسة وفقاً لوزارة التعليم.

PHOTO-2018-12-21-21-40-32    PHOTO-2018-12-21-21-44-53_2

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)