من بين 230 موهوبًا يمثلون 12 دولة .. طلاب تعليم القصيم يحققون 4 تصنيفات متقدمة بمبادرة “الموهوبون العرب”

من بين 230 موهوبًا يمثلون 12 دولة .. طلاب تعليم القصيم يحققون 4 تصنيفات متقدمة بمبادرة “الموهوبون العرب”

مدونة التعليم السعودي – واس : حقق أربعة من طلاب وطالبات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم أربع نتائج تصنيفية متقدمة في مبادرة “الموهوبون العرب 2021″، تمثلت في طالب وطالبة في فئة الموهبة الاستثنائية، وطالبتين في فئة موهوب وواعد، وذلك من بين 230 موهوبًا وموهوبة يمثلون 12 دولة عربية على مستوى العالم العربي.
وتهدف المبادرة التي نظمتها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” في نسختها الأولى، إلى نشر ثقافة الموهبة ودعم رعاية الموهوبين في العالم، حيث حصل الطالب يزن بن عوض الزهراني من مجمع الأمير فيصل بن مشعل للموهوبين في بريدة، والطالبة علا بنت علي الحربي من مدارس التربية النموذجية على تصنيف موهبة استثنائية، فيما حصلت الطالبة لجين بنت محمد الحربي من مجمع أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها للموهوبات على تصنيف موهوب، والطالبة وله بنت عبد العزيز الحسون من مجمع أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها للموهوبات على تصنيف واعد بالموهبة.
وقدم مدير عام التعليم بمنطقة القصيم محمد بن سليمان الفريح التهنئة للطلاب والطالبات وأسرهم ومدارسهم وكل من أسهم في دعمهم ومساندتهم على هذا الإنجاز الوطني، مشيرًا بأن هذا الإنجاز يعكس الشراكة المتميزة بين وزارة التعليم و “موهبة” في توفير بيئة تنافسية تشبع اهتمامات الطلاب والطالبات وتسهم في اكتشاف المواهب وصقلها بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
يٌذكر أن مؤسسة “موهبة” ستقدم حزمة من البرامج لتنمية قدرات الموهوبين العرب المتأهلين في المبادرة وصقل مواهبهم، حيث ستقدم المؤسسة لأصحاب المواهب الاستثنائية عدة برامج رعاية حضورية وعن بعد، تشمل “برنامج التميز للالتحاق بالجامعات المرموقة” ويتضمن تقديم الإرشاد والاستشارة والتوجيه، وتدريبهم على القيادة، إلى جانب “برنامج موهبة الإثرائي العالمي” و “برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي” فيما ستقدم للطلاب المكتشفين في مستوى “موهوب” برامج رعاية تتضمن برنامجي موهبة الإثرائي العالمي، وموهبة الإثرائي الأكاديمي ويحتويان على 75% محتوى علميًا، و25% من مهارات القرن الحادي والعشرين.
كما ستقدم “موهبة” للطلاب المكتشفين في مستوى “الواعد بالموهبة” برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي عن بعد ويحتوي على 75% محتوى علميًا، و25% من مهارات القرن الحادي والعشرين.
هذا وقد جاء إعلان النتائج خلال مؤتمر صحفي عقد، أمس، في جدة، بحضور الأمين العام لـ”موهبة” معالي الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، ومعالي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” الدكتور محمد ولد أعمر وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)