من فعاليات اليوم الأخير للمعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي

من فعاليات اليوم الأخير للمعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي

التعليم السعودي – متابعات : وقع د. سليمان أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في اليوم الأخير من المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي، عقدين مع وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ورئيس العلاقات الدولية بجامعة سنكي ماركوس لاتنين.
وقال أبا الخيل -حسب ما ذكرته مصادرنا الصحفية- : العقد الموقع مع وزير التعليم العالي يهدف لدعم الجمعيات العلمية السعودية، الرفع من مستواها وتلمس حاجاتها حتى يكون العمل متناسقا متناغما متطورا متدرجا في بناء العقل الإنساني وصياغة الفكر السليم لأبناء هذه الوطن، وتوقيع العقد مع جامعة سنكي يأتي في إطار تأهيل الكوادر سواء من أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب والطالبات من خلال عقد الدورات والبرامج المشتركة وتبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس، وأنا على يقين أن التعاون بين الجامعتين سيثمر وسيسهم في رفع المستوى والكفاءة المتعلقة بتعلم اللغة الإنجليزية.
وأكد أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات ومذكرات التعاون والتفاهم ليس الهدف منها الإعلام والإعلان، بل لا بد من أن تظهر آثارها في الواقع وتؤدي لرفع المستوى العلمي والتدريبي والمهني للطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس والموظفين.
واستطرد قائلا «نحن في زمن لا يعرف إلا العمل الجاد والمخلص والبناء المبني على أسس سليمة وقواعد واضحة وخطط استراتيجية وتنظيم، بعيد عن الفردية والاجتهاد».
وبين أن الجامعة وقعت اتفاقيتين مع جامعتين عريقتين هما جامعة جورج واشنطن (أمريكا)، وجامعة بنسلفانيا (أمريكا)، كما أن هناك اتفاقيات قادمة وعقودا ستفعل في القريب مع جامعات أخرى عدة سواء من آسيا أو أمريكا أو أوروبا ومن مختلف قارات العالم، وحتى مع الدول العربية وكلها تنتظم تحت لواء التعليم العالي وفي مصلحة الجامعات السعودية. حضر التوقيع عدد من وكلاء الجامعة والمسؤولين في الجانبين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)