“مهارات فطن الشخصية والاجتماعية” برنامج تدريبي بتعليم نجران

“مهارات فطن الشخصية والاجتماعية” برنامج تدريبي بتعليم نجران

التعليم السعودي : نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة بإدارة التدريب التربوي برنامجاً تدريبياً بعنوان ” مهارات فطن الشخصية والاجتماعية للمرحلة الابتدائية”، وذلك بمقر الإدارة.
وهدف البرنامج الذي حضره 16 متدربة وأقيم مؤخراً إلى الوقوف على أهمية المرحلة الابتدائية في حياة الفرد، وتحديد أهم خصائص النمو للمرحلة الابتدائية، والوقوف على وسائل تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية لهذه المرحلة.
وتحدثت مشرفة التدريب بدرية الوادعي في البرنامج عن الموازنة بين خصائص النمو العقلي والوجداني لدى طالبات الصفوف الأولية والصفوف العليا في المرحلة الابتدائية، ومعرفة لماذا تتم تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية عند طالبات المرحلة الابتدائية، وعرض نماذج لتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية لدى الطفل من الأدب النبوي، ومناقشة دور اللعب في تعليم المهارات للأطفال، ورصد أهم النقاط الرئيسية التي يجب الاهتمام بها عند تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية لدى طالبات المرحلة الابتدائية، وتحويل المهارة الشخصية والاجتماعية من سلوك يدرس إلى سلوك يمارس.
وأكدت أهمية الإلمام بخصائص النمو لدى طالبات المرحلة الابتدائية وأثرها في تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية، وتنويع الأساليب والأنشطة لجعل المهارات سلوكاً ملازماً للطالبات بحيث يمارسنه بوعي واقتدار مما يجعلها قادرة على تحقيق الذات والتوافق الاجتماعي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)