«مهارة غسل اليدين» في «تقنية الأحساء»

«مهارة غسل اليدين» في «تقنية الأحساء»

التعليم السعودي : نظمت الكلية التقنية في الأحساء بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث في مديرية الشؤون الصحية بالأحساء، دورة تدريبية بعنوان «مهارة غسل اليدين للوقاية من الأمراض»، قدمها محمد بن سعود العمر، حيث أكد أن اليدين هما ضابطا الارتباط بين الإنسان والعالم الخارجي، ومن هنا جاءت الأهمية القصوى لتأثير اليدين في الصحة العامة، وأن 80% من الأمراض المعدية تنتقل عن طريق الأيدي، وأضاف العمر أنه يجب غسل اليدين بالماء والصابون لمدة لا تزيد على (20) ثانية بعد استخدام المعدات والأجهزة والآلات في معامل الكلية، وكذلك بعد عدد من المواضع كالتخلص من النفايات وغيرها.
بعدها تم تطبيق تدريب عملي على مهارات غسل اليدين بالطريقة الصحيحة في (20) ثانية، بمشاركة عدد من أطباء الامتياز في (8) خطوات، تبدأ من فرك راحة اليد وبين الأصابع وخلف اليد وحفرة الإبهام وظهر الأصابع ثم الأظافر فالرسغ، انتهاءً بالتنشيف.
وقدم الدكتور حسين بن عبدالله البخيت من مديرية الشؤون الصحية في الأحساء، محاضرة عن «فايروس كورونا.. الأعراض وطرق الوقاية منه»، حيث تطرق إلى التعريف بفيروس كورونا الجديد وتاريخ نشأته وكيف انتشر، وكيفية التعامل مع المرض عند الإصابة به -لا سمح الله-، وكذلك كيفية التعامل مع المريض المصاب بالفيروس وطرق الوقاية منه، ومنها التأكيد على أهمية العناية بالنظافة الشخصية والاهتمام بغسل اليدين بصفة مستمرة والبعد عن الاندفاع وراء الإشاعات وتداولها بصورة خاطئة، ومزيد من المعلومات والنصائح عنه.
وفي ختام البرنامج قدم وكيل الكلية لخدمات المتدربين غازي بن صالح العيد، شهادات شكر للمشاركين من مديرية الشؤون الصحية في الأحساء وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)