مهرجانات الربيع السياحية توفر 1200 وظيفة للشباب

مهرجانات الربيع السياحية توفر 1200 وظيفة للشباب

التعليم السعودي : أعلن عبد الله المرشد مدير عام البرامج والمنتجات السياحية بالهيئة العامة للسياحة والآثار أن هيئة السياحة ستوفر 1200 وظيفة للشباب كفرص عمل مؤقتة خلال إجازة الربيع، وذلك من خلال إقامة أربعة عشر مهرجانا في مختلف مناطق المملكة تحت مظلة الهيئة.
وقد أشاد المرشد بالإقبال الكبير على المهرجانات، مشيرا -بحسب المصادر الصحفية- إلى أنها أصبحت من العوامل الاقتصادية التي تفيد منها المجتمعات المحلية، لما تحمله من فوائد للمناطق والمحافظات، كونها تتسم بتأثيرها المباشر في اقتصاديات المناطق والمواطنين الناتجة عن زيادة الحركة السياحية المحلية والطلب على الخدمات التي تقدم للسياح، بالإضافة إلى مساهمتها في تسويق المنتجات التراثية والزراعية والترويج للأنشطة والحرف والصناعات اليدوية، وتوفير فرص العمل لقطاع عريض من سكان المناطق التي تقام بها المهرجانات والفعاليات وخاصة فئة الشباب.
وقال المرشد أن قطاع السياحة يتميز بكونه قطاعا خدميا فعالا يقوم على كثافة الموارد البشرية ما يعني إتاحته لفرص العمل بشكل أكبر، من حيث الكم والنوع مقارنة بالاستثمار المماثل في أي قطاع آخر، إذ يشكل العاملون في هذا القطاع ما نسبته (8.6%) من إجمالي القوى البشرية العاملة عالميا. وهو ما يجعله يحتل مكانة متقدمة ضمن أكثر من ثلاث قطاعات مولدة لفرص العمل حول العالم.
وأوضح المرشد أن المهرجانات التي تشهدها مناطق المملكة المختلفة في الأيام القادمة وتحت رعاية الهيئة، هي: «فعاليات تراثية شبابية مصاحبة لرالي حائل، سوق القرية ببلدة الغاط، خيل وهيل بمنطقة تبوك، جازان التراثية، أسبوع السياحة التراثي بنجران، ريف الأحساء بالشرقية، ومهرجان الجوف بسكاكا.
فيما ستنظم عدة فعاليات برعاية شركاء الهيئة منها: فعاليات القرية التراثية بجازان، ربيع البهيتة بالطائف، ومهرجان المسكوف بعنيزة بمنطقة القصيم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)