مهرجان القراءة الحرة الخامس يؤكد أهمية الاستفادة من مصادر التعلّم بالمدارس

مهرجان القراءة الحرة الخامس يؤكد أهمية الاستفادة من مصادر التعلّم بالمدارس

التعليم السعودي : نظم مهرجان القراءة الحرة الخامس في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض والذي ترعاه (الرياض) إعلامياً للعام الخامس على التوالي.نظم برنامجاً تدريبياً لمعلمي المكتبات وأمناء مصادر التعلم بالمدارس .

وخلال البرنامج تدرب المعلمون على أهمية توظيف مراكز مصادر التعليم التوظيف الأمثل في مجالات القراءة والتلخيص باعتبار ذلك مصدراً للمعلومة ..وتعرف المشاركون على العديد من البرامج التطويرية في خطوة هدفها تزويد المعلمين بالأساليب الحديثة في إبراز دور مصادر التعلم كمنبر علمي وإثرائي للطلاب داخل المدارس وتعويدهم على الحرص في البحث عن المعلومة وتعزيز أهمية القراءة الحرة بناء لديهم.

وفي نهاية البرنامج تجول المشاركون في أرجاء مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وتسلموا حقائب تدريبية تشتمل على مجموعة من الكتب الإرشادية في تطوير فن القراءة لإضافة على الكتب المفيدة. .

ونقلا عن مصادر مطلعة فقد أبان الدكتور عبدالكريم الزيد نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة أن مهرجان القراءة الحرة الخامس لطلاب التعليم العام الذي تنظمه المكتبة ضمن برامج المشروع الوطني لتجديد الصلة بالكتاب هو أحد الأنشطة التي تحرص المكتبة على تنظيمها بشكل دوري وذلك لما فيه من فائدة كبيرة للطلاب والمشاركين من المعلمين المختصين في العملية التعليمية وانعكاس ذلك على استفادة المدارس من ذلك.

 وأشار الدكتور الزيد أن فعاليات وأنشطة المهرجان التي تتضمن العديد من البرامج المفيدة وفق منهجية واضحة الرسالة ومحددة الأهداف تسعى لاطلاع الطلاب على القصص والكتب المناسبة لأعمارهم، بالإضافة إلى ممارسة القراءة في جو إبداعي يحفز على الاستمتاع بالقراءة وفنونها.

وأكد نائب المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة أن مهرجان القراءة الحرة لطلاب التعليم العام حقق نتائج إيجابية خلال السنوات الماضية ويتضح ذلك من خلال حرص المدارس على المشاركة في فعاليات هذا العام إضافة إلى تفاعل المشاركين مع القصص ومع ما يتم تقديمه من برامج وأنشطة خلال أيام المهرجان.

واختتم الدكتور الزيد تصريحه مشيراً إلى أن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة وفق توجيهات معالي المشرف العام الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن بن معمر حريصة على التفاعل مع المناشط التي تخدم المجتمع وتحقق الأهداف العامة وتوفر كافة السبل للاستفادة من مرافقها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)