مهرجان لـ”150″ معاقا بالأحساء

مهرجان لـ”150″ معاقا بالأحساء

التعليم السعودي :نظمت جمعية المعاقين بالأحساء، أول من أمس، مهرجاناً لـ”150″ معاقاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، بمشاركة مستشفى مدينة العيون، واللجنة الأهلية لأصدقاء الصحة في مقر نادي العيون.
ويعد المهرجان الأول الذي يسلط الضوء على حقوق المعاقين وقدراتهم وإمكانياتهم، واشتمل على مسابقات ثقافية ونصائح طبية وألعاب ترفيهية ورياضية، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية المعاقين في الأحساء الدكتور سعدون السعدون ومدير الجمعية عبداللطيف الجعفري، ورئيس اللجنة الأهلية لأصدقاء الصحة محمد العمر، ورئيس نادي العيون حمد سعود العمر، ومدير المستشفى فهد الكليب، ورئيس مركز العيون فهد بن راشد العجمي.
وقال الدكتور السعدون إن من أهداف الجمعية المساهمة في إعداد المجتمع نفسياً وتهيئته لقبول ذوي الاحتياجات الخاصة، والبعد عن ردود الفعل السلبية تجاههم، من خلال تكوين مهرجان يشتمل على كل ما يلبي احتياجات المعاق والمساعدة على دمجهم في المجمتع مما يساعدهم على تكوين مفهوم إيجابي عن الذات، مقدماً شكره لأهالي مدينة العيون على هذه المبادرة والشراكة الثلاثية بإتاحة الفرصة للجمعية لمد جسور التواصل مع جميع ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، موضحاً أن الجمعية تفتح أبوابها لجميع فئات الإعاقة.
وشهد المهرجان حضوراً لافتاً من المعاقين، وعددا من الفقرات التي قدمت بطريقة شيقة ومثيرة، فيما حرص بعض الزوار على خوض مسابقات مع المعاقين مما ساعد على دمجهم وتكوين علاقات فيما بينهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)