مواطنون بالمدينة يطالبون بتعجيل صرف السيارات الخاصة بالمعاقين

مواطنون بالمدينة يطالبون بتعجيل صرف السيارات الخاصة بالمعاقين

التعليم السعودي : طالب مواطنون في المدينة المنورة بتنفيذ توجيهات خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعجيل صرف سيارات لأبنائهم المعاقين والتي كانت هدايا من خادم الحرمين – يحفظه الله – محملين مسؤولية التأخير والمماطلة لوزارة الشؤون الاجتماعية ، مشيرين إلى أن الوزارة لاتشعر بمعاناتهم وهم يقفون مكتوفي الأيدي أمام أبنائهم المعاقين الذين هم في أمسّ الحاجة لهذه السيارة !

« المدينة « زارت منزل والد لعدد «6» من المعاقين ويدعى بخيت السناني ، حيث عاشوا جميعهم مأساة إنسانية بالغة، إذ يعانون منذ سنوات من مرض جعلهم حبيسي جدران منزلهم، لايستطيعون الحركة ولا المشي، في ظل وضع معيشي متردٍ للغاية وتتجلّى معاناة الأطفال وأسرتهم أكثر عندما يرغبون في زيارة الأقارب أو الخروج للنزهة أو السفر نظراً لعدم وجود الوسيلة الخاصة بنقلهم وهي السيارة المجهزة .
«المدينة» .. حاولت التواصل مع المتحدث الإعلامي لوزارة الشؤون الاجتماعية بالرياض خالد الثبيتي للاستفسار عن عدد المتقدمين فعلياً لرغبتهم في الحصول على السيارة المجهزة ، وعدد المستحقين فعلياً في جميع مناطق المملكة حيث طلب إرسال فاكس بجميع الاستفسارات للرد عليه وتم إرسال فاكس قبل شهر ولم يتم الرد بالرغم من الاتصالات المتكررة وإرسال رسائل جوال متكررة ولم يتم الرد حتى ساعة كتابة الخبر . فيما علمت « المدينة» أن عدد السيارات التي وزعت في المدينة المنورة لم يتجاوز الـ « 11» سيارة فقط!! .
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد منح المعوقين حركيًا سيارات مجهزة لتنقلاتهم كهدية منه – يحفظه الله – بقيمة 1.5 مليار ريال، بقيمة 150 ألف ريال للسيارة الواحدة وذلك بإجمالى 12 ألف سيارة ، على أن يتم توزيعها على دفعات وأوضح مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية في وقت سابق أن الوزارة عجلت بتدشين المشروع وذلك بمناسبة شفاء المليك لافتًا إلى أنه سيتم توزيع بقية الدفعات العام المقبل على بقية مناطق المملكة وفقًا لبرنامج زمني محدد. وسيتم شمول كافة المعاقين حركيًا الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)